الأخبار العربية

العراق والأردن⁩ يوقعان عقداً لربط شبكة الكهرباء بين البلدين

وقّع العراق والأردن اليوم الأحد، عقداً لربط شبكة الكهرباء وبيع الطاقة الكهربائية بين البلدين يتضمن تزويد العراق بـ 1000 جيجاواط ساعة سنويا كمرحلة أولى.

العالم-العراق

وذكرت وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “وزير الكهرباء العراقي ماجد الامارة ووزيرة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية المهندسة هالة زواتي حضرا حفل التوقيع، فيما وقع عن الجانب العراقي مدير عام الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية- المنطقة الوسطى المهندس براك سعد نور وعن الجانب الأردني مدير عام شركة الكهرباء الوطنية المهندس أمجد الرواشدة”.

وأضافت، أنه “بموجب العقد الذي تم بواسطة الاتصال المرئي، يزود الأردن الجانب العراقي في المرحلة الأولى من المشروع بـ 1000 جيجاواط ساعة سنويا، بعد استكمال شبكة الربط بين البلدين، تتبعها مرحلة ثانية تتيح للجانبين رفع قدرة تبادل الطاقة الكهربائية”.

وتابعت، أن “الأردن ستبدأ تزويد العراق بالطاقة الكهربائية بعد الانتهاء من إنشاء محطة تحويل الريشة الجديدة في الأردن، وإنشاء خط الربط الكهربائي الذي يربط محطة الريشة الجديدة بمحطة تحويل القائم في العراق، بطول حوالي 300 كم، وسيتم الانتهاء من هذه الأعمال خلال 26 شهراً من تاريخ توقيع العقد”، مشيرة إلى أن “هذا الربط من شأنه أن يخفض التكاليف في محطات التوليد المطلوبة مستقبلا ويرفع قدرات المحطات المنتجة للطاقة”.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock