الأخبار العالمية

مبعوث سيئول النووي يتوجه لواشنطن

غادر كبير المبعوثين النوويين والممثل الخاص لشؤون السلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية لي دو-هون، اليوم الأحد، إلى واشنطن لإجراء محادثات مع نظيره الأمريكي ستيفن بيجون.

العالم – اسيا والباسفيك

وذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية على موقعها الإلكتروني، أن “لي” قال للصحفيين في مطار إنتشون الدولي قبل مغادرته إلى واشنطن “نحن الآن في مرحلة مهمة للغاية في دفع عملية السلام في شبه الجزيرة الكورية إلى الأمام، سألتقي نائب وزير الخارجية الأمريكي والممثل الأمريكي الخاص لشؤون كوريا الشمالية ستيفن بيجون في واشنطن لمناقشة كيفية إدارة الوضع الحالي في شبه الجزيرة الكورية بطريقة مستقرة والتحديات التي تواجه البلدين مثل نزع السلاح النووي الكامل وإحلال السلام في شبه الجزيرة الكورية”.

وردا على سؤال عما إذا كان سيناقش حادث مقتل الموظف الحكومي الكوري الجنوبي في البحر الغربي بعد تعرضه لإطلاق النار عليه من الجيش الكوري الشمالي، قال “سنناقش كل الأمور المتعلقة بشبه الجزيرة الكورية”.

تأتي زيارة كبير المبعوثين النوويين لكوريا الجنوبية إلى الولايات المتحدة لإجراء محادثات مع نظيره الأمريكي بعد نحو ثلاثة أشهر من آخر زيارة له إلى هناك في 17 يونيو من العام الجاري.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock