الأخبار المحلية

المرتضى: جاهزون لتنفيذ كل اتفاق السويد بشأن الأسرى ولدينا الدعم الكامل من القيادة لصفقة كاملة

متابعات | 27 سبتمبر | المسيرة نت: أكد رئيس اللجنة الوطنية للأسرى عبد القادر المرتضى، أن اتفاق تبادل الأسرى الذي تم التوصل إليه اليوم الأحد، بموجب اتفاق السويد يعد خطوة هامة لكسر مياه الجليد بعد 4 جولات من التفاوض في ملف تبادل الأسرى.

وقال المرتضى للمسيرة إن الخطة التنفيذية يشرف عليها الصليب الأحمر وستبدأ يوم 15 أكتوبر وستكون عبر الطيران من الرياض وعدن ومأرب إلى صنعاء والعكس، مؤكدًا على الجاهزية لتنفيذ كل اتفاق السويد بشأن الأسرى ولدينا الدعم الكامل من القيادة لصفقة كاملة لكن الطرف الآخر غير مستعد لتوسعة الصفقة أو إتمامها.

ولفت المرتضى إلى أن الخلافات الموجودة في أوساط الطرف الآخر هي التي أدت إلى اقتصار الاتفاق على الشق الأول من اتفاق عمان، وأن الحضور السعودي والإماراتي في المفاوضات كان ضروريا لإتمام هذه العملية لأن لديهم الكثير من الأسرى لدى الجيش واللجان الشعبية.

وأضاف أن الساعات القادمة ستكون حاسمة بشأن استكمال الاتفاق على الآلية التنفيذية للاتفاق الموقع في جنيف، وأن الوفد الوطني قد اضطر للتفاوض مع كل طرف على حده بسبب الخلافات التي بينهم.

وخاطب مطمئنًا أقارب الأسرى: لدينا الكثير من الأوراق ونمتلك بفضل الله ما يمكننا من الإفراج عن كل الأسرى والكشف عن مصير المفقودين.

#اتفاق السويد
#عبدالقادر المرتضى
منذ دقيقة

المسيرة نت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock