الأخبار العربية

وقفات ضد التطبيع في الأردن

نظم حزب “جبهة العمل الإسلامي” (الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن) امس السبت، وقفات احتجاجية متزامنة، أمام مقار فروعه في المحافظات الأردنية؛ رفضا للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

العالم – الأردن

ورفع المشاركون خلال الوقفات الاحتجاجية الرمزية تماشيا مع قانون الدفاع خلال جائحة “كورونا”، لافتات كتب عليها: “التطبيع خيانة”، و”القدس ليست للبيع”، و”لن نفرط بفلسطين”.

وأكد الأمين العام للحزب مراد العضايلة أن الوقفة الاحتجاجية تأتي رداً على هرولة عدد من الأنظمة العربية المرفوضة للتطبيع مع الكيان الصهيوني والوقوف إلى جانب المشروع الصهيوني ضد القضية الفلسطينية.

وقال العضايلة، في تصريحٍ لـ”قدس برس” :”نحن نؤكد اليوم أن الشعب الأردني يرفض أشكال التطبيع، وبالتالي جاءت هذه الفعالية وغيرها من الوقفات الاحتجاجية على كامل التراب الأردني للتأكيد على موقفنا الشعبي الرافض لممارسات بعض الأنظمة العربية تجاه تطبيعها مع الكيان الصهيوني”.

دعوات لاستمرار الحراك الشعبي

من جانبه، حذر النائب في البرلمان الأردني، سعود أبو محفوظ لـ”قدس برس” من مخاطر تواجه القضية الفلسطينية في هذا الظرف الحساس.

وكشف أبو محفوظ، النقاب عن “مخططات صهيونية لإنهاء أي وجود عربي أو إسلامي في القدس المحتلة”، داعياً إلى ضرورة استمرار الحراك الشعبي نصرة للقدس والقضية الفلسطينية.

كما طالب أبو محفوظ بوقف جميع أشكال التطبيع مع الاحتلال الصهيوني، ومقاطعة البضائع الأمريكية، كما أكد ضرورة وحدة الموقف الأردني والفلسطيني، مشيراً إلى أن ذلك “كفيل بإسقاط (صفقة القرن)، وسيفشل مشاريع الهرولة نحو التطبيع”.

ووقعت الإمارات والبحرين في 15 أيلول/سبتمبر الجاري، اتفاقيتي تطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي في البيت الأبيض، برعاية أمريكية، متجاهلتين حالة الغضب في الأوساط الشعبية العربية.

وترتبط أربع دول عربية فقط باتفاقيات سلام مع “إسرائيل”، هي: الإمارات والبحرين وقبلهما الأردن (1994) ومصر (1979).

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock