الأخبار المحلية

افتتاح مكتب التعاون المشترك للتنمية الزراعية بمحافظة الجوف

الجوف | 26 سبتمبر | المسيرة نت: افتتح نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي، والمدير التنفيذي للمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب المهندس أحمد الخالد، مكتب التعاون المشترك للتنمية الزراعية في محافظة الجوف.

وفي الافتتاح الذي حضره وكيل وزارة الزراعة لقطاع الري الدكتور عز الدين الأصبحي، ومدير مركز الوفرة لدعم التنمية الزراعية، أكد نائب وزير الزراعة أن افتتاح مكتب التعاون المشترك يهدف إلى دعم المزارعين وإحداث تنمية زراعية بمحافظة الجوف.

وأوضح الرباعي أن مكتب التعاون المشترك سيعمل على تنظيم العملية الزراعية وتمكين المزارعين من الحصول على الخدمات الزراعية في وقت واحد وبأقل التكاليف.

ولفت إلى أهمية المكتب لتعزيز التنسيق في المشاريع والأنشطة المشتركة كمشاريع وحدة الزراعة التعاقدية ووحدة الطاقة الشمسية ووحدة خاصة باستئجار الأراضي الزراعية واستثمارها والدفع بالقطاع الخاص للاستثمار فيها، فضلا عن تسويق المحاصيل الزراعية في إطار برنامج الزراعة التعاقدية.

من جانبه أوضح المدير التنفيذي للمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب، أن افتتاح مكتب التعاون المشترك للتنمية الزراعية يأتي في إطار الاحتفاء بالعيد السادس لثورة الـ 21 من سبتمبر وبرعاية من اللجنة الزراعية والسمكية العليا.

وبين أن افتتاح المكتب يتزامن مع تنفيذ جملة من المشاريع في الحراثة والبذور بمبلغ 65 مليون ريال والطاقات الشمسية بمبلغ 100 مليون ريال ومشروع القنوات التراتبية بمبلغ 70 مليون ريال وغيرها من المشاريع الزراعية في محافظة الجوف.

وأشار الخالد إلى أن المؤسسة تسعى من خلال ذلك إلى تشبيك الجهود ما بين الجهات ذات العلاقة وتقديم الدعم للمزارعين وتحريك العمل التعاوني والمجتمعي في المحافظة، لإيجاد نهضة زراعية شاملة.

ولفت إلى أن المؤسسة ومنذ أن بدأت عملها نهاية العام 2017م أولت محافظة الجوف جل اهتمامها حيث قامت بتنفيذ جملة من المشاريع والأنشطة والبرامج بهدف تحفيز المزارعين للتوسع في زراعة الحبوب.

وبين أن تلك المشاريع شملت الحقول الإيضاحية ومشاريع التمويل للمزارعين بالحراثة والبذور والغطاسات إلى جانب التدريب والتأهيل ومشاريع القنوات الترابية وغيرها.

يشار إلى أن مكتب التعاون المشترك للتنمية الزراعية بمحافظة الجوف يأتي في إطار التنسيق بين المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب، والمؤسسة العامة للخدمات الزراعية، مركز الوفرة لدعم التنمية الزراعية.

حضر الافتتاح مدير مكتب الزراعة والري بمحافظة الجوف هادي الرقيصي، ومدير مكتب الزراعة والري بمحافظة ذمار المهندس هلال الجشاري، ومدير إدارة التسويق الزراعي المهندس منير المحبشي.

منذ 12 دقيقة

المسيرة نت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock