الأخبار المحلية

تدشين عدد من المشاريع الزراعية بمحافظة الجوف

الجوف | 26 سبتمبر | المسيرة نت: دشن نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي ومعه محافظ محافظة الجوف عامر المراني مشروعي القنوات الترابية لوادي الخارد، ودعم المزارعين بمنظومات الطاقة الشمسة وحملة مكافحة الجراد، بالتعاون مع المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب والمؤسسة العامة للخدمات الزراعية ومركز الوفرة لدعم التنمية الزراعية.

وفي التدشين الذي حضره وكيل وزارة الزراعة لقطاع الري الدكتور عزالدين الجنيد ومدير عام المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب المهندس أحمد الخالد، وممثل اللجنة الزراعية والسمكية العليا المهندس عادل القديمي أوضح الدكتور الرباعي أهمية دور الجبهة الزراعية وبلادنا تواجه الحصار في تعزيز مرحلة التحرر والاستقلال بقراره السياسي وخروجه من عباءة التبعية والإملاءات الخارجية.

وأشار الرباعي ان هذه المشاريع تأتي لتعزيز النهوض بالخدمات الزراعية وتمكين المزارعين من زيادة المحاصيل والاسهام في تحقيق الاكتفاء الذاتي.. لأفتاً إلى ما يشهده الوطن من ثورة زراعية ضمن ثورة تصحيح المسارات المجسدة لأهداف ثورة ال21 من سبتمبر وتوجيهات قيادتي الثورة والمجلس السياسي الأعلى.

وأشاد نائب الوزير بتفاعل أبناء وقيادة محافظة الجوف وجهودهم الملموسة والمثمرة في الاهتمام بالقطاع الزراعي..  مؤكدا بأن المحافظة تعد سباقة في العمل المجتمعي وستمثل نموذج يحتذى به حال نهض أبناءها وأسهموا في استصلاح الأراضي الزراعية وزيادة المساحة الزراعية.

وأكد حرص ومضي الوزارة للدفع بعجلة التنمية الزراعية في الجوف وتنسيق الجهود بين المجتمع والجهات الزراعية المختلفة وبما يسهم في إنجاح وتنمية العملية الزراعية.

حضر التدشين مدير عام التسويق الزراعي بوزارة الزراعة والري المهندس منير المحبشي، ومدير عام مكتب الزراعة بمحافظة ذمار المهندس هلال الجشاري ومدير مركز الوفرة وعدد من المختصين في اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة.

منذ 4 دقائق

المسيرة نت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock