الأخبار العالمية

ايران وطاجيكستان تبحثان توسيع مستوى التعاون الثنائي

بحث سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دوشنبه، محمد تقي صابري ، خلال لقائه رئيس البرلمان الطاجيكي محمد طائر ذاكر زاده ،سبل توسيع وتعزيز العلاقات الثنائية، وخاصة التعاون البرلماني.

العالم – ايران

وفي إشارة إلى القواسم المشتركة بين البلدين وتاريخ العلاقات الودية بين دوشنبه و طهران: قال رئيس مجلس النواب في طاجيكستان: إن إيران كانت من أوائل الدول التي اعترفت باستقلال طاجيكستان وفتحت سفارتها فيها.

كما أكد على أهمية دور العلاقات البرلمانية في تطوير العلاقات بين الدول والشعوب، وتأسيس مجموعة الصداقة والتعاون البرلمانية بين البلدين كخطوة هامة في تعزيز هذا التعاون.

من جانبه اشار سفير جمهورية إيران الإسلامية الى التطورات الإيجابية في العلاقات بين البلدين، داعیا الى مواصلة وتعزيز الجهود لتوسيع العلاقات بين الشعبين الايراني والطاجيكي اللذين لديهما لغة وثقافة مشتركة.

واعتبر صابري أن فرص التعاون في مختلف المجالات لا سيما في المجال الاقتصادي بين إيران وطاجيكستان هي أعلى من المستوى الحالي، مشددا على ضرورة تعزيز التنسيق والتعاون بين البلدين لتعويض خسائر كورونا الاقتصادية.

واشارة السفير الايراني الى أهمية ومكانة برلماني البلدين ودورهما في الارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية، وأكد استعداد طهران للتعاون مع طاجيكستان في شتى المجالات.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock