الأخبار العربية

إحباط عملية كبيرة لاستهداف ابراج الكهرباء في كركوك

اعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية في كركوك، اليوم السبت، احباط محاولة لتفجير أبراج نقل الطاقة الكهربائية جنوبي المحافظة.

العالم-العراق

وذكرت المديرية في بيان، أن “مفارزها في الفرقة الثامنة واستخبارات لواء المشاة 31، تمكنت من إحباط عملية كبيرة لاستهداف ابراج نقل الطاقة الكهربائية في منطقة تركلان قرب الحي الصناعي جنوبي كركوك”.

وأضافت أن “المفارز استولت على العبوات والقنابر المهيئة على شكل عبوات لتفجير الابراج بعد أن تم إخفائها بإحدى المزارع والتي كان عناصر داعش يرومون وضعها تحت الابراج لتفجيرها”.

وأشارت الاستخبارات إلى أن “العملية كانت نوعية واستباقية تميزت بدقة المعلومة الاستخبارية وسرعة التحرك”.

وكانت وزارة الكهرباء قد أعلنت في 19 من شهر كانون الجاري، خروج اجزاء كبيرة من خطوط ومحطات توزيع الطاقة عن الخدمة جراء سلسلة استهدافات طالت ابراجاً وخطوط نقل ومحطات في اربع محافظات، مشيرة إلى خسائر مالية تقدر بنحو ستة مليار دينار عراقي.

وقالت الوزارة، في بيان، إن “استهدافات كبيرة وممنهجة طالت ابراجاً وخطوط نقل الطاقة والمحطات التحويلية في ديالى وكركوك وجرف الصخر والقائم”، مبينة أن ذلك يأتي “في الوقت الذي تبذل فيه كوادر الوزارة ومنتسبيها جهوداً كبيرة لتوفير افضل الخدمات من الطاقة الكهربائية الى المواطنين”.

وأوضحت أن “الاٍرهاب يعاود من جديد نشر التخريب عبر استهدافه لأبراج وخطوط نقل الطاقة الكهربائية للضغط الفائق ٤٠٠ ك.ف، والمحطات المتنقلة ١٣٢/٣٣ في محافظات ديالى وكركوك وكربلاء وبابل والانبار”.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock