الأخبار المحلية

وزير الكهرباء يتفقد أضرار العدوان بأبراج وخطوط نقل الكهرباء في نهم

متابعات | 24 سبتمبر | المسيرة نت: اطلع وزير الكهرباء والطاقة عاتق حسين عبار اليوم الخميس، على الأضرار التي تعرضت لها أبراج وخطوط نقل الطاقة صافر – صنعاء جراء استهدافها من قبل طيران العدوان الأمريكي السعودي والمرتزقة.

وتفقد الوزير عبار ومعه مدير عام النقل بمؤسسة الكهرباء المهندس مطهر عبد الرحمن عبد القادر والفريق الفني التابع للإدارة، الأضرار في برج رقم 4 بمنطقة بني الحارث إثر قصفه بصورة مباشرة من قبل طيران العدوان، ما تسبب في تدميره كلياً.
وأشرف وزير الكهرباء والطاقة على عمل فرق المكتب التنفيذي للتعامل مع الألغام فرع صعدة في نزع الألغام التي زرعتها قوى العدوان والمرتزقة بمحاذاة الأبراج وخطوط النقل بمنطقتي بران ومسورة في نهم.

وأكد الوزير عبار الحرص على إصلاح الأضرار التي تعرضت لها خطوط نقل الطاقة صافر – صنعاء جراء استهدافها من قبل طيران العدوان وكذا إصلاح الأعمال التخريبية التي استهدفت الشبكات والكابلات من قبل المرتزقة.

ودعا وزير الكهرباء الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى الاضطلاع بالدور المسئول في تحييد قطاع الكهرباء وخطوط النقل والشبكات باعتبارها مصلحة عامة تخدم المجتمع دون استثناء.

من جانبه أشار مدير النقل ومحطات التحويل بمؤسسة الكهرباء إلى أن قيادة وزارة الكهرباء كلفت فريقاً فنياً للنزول الميداني لتقييم أضرار العدوان بأبراج وخطوط نقل الطاقة الكهربائية صنعاء – صافر.

وأكد أن الفرق الفنية تعمل منذ أسبوعين على تقييم الأضرار وإصلاح خطوط النقل بالتعاون مع فرق الألغام التي تقوم بمسح الجوانب المحيطة للأبراج وخطوط النقل والشبكات، لضمان عدم وجود أي ألغام تعيق إصلاح الشبكات والأبراج. مبيناً أن الفرق الفنية تعمل على مسارين الأول من محطة بني الحارث إلى مفرق الجوف والمسار الثاني من مفرق الجوف إلى محطة صافر.

رافقهم خلال الزيارة مدير العلاقات العامة والإعلام بوزارة الكهرباء أحمد عبد الكريم الحوثي وعدد من المسئولين بوزارة ومؤسسة الكهرباء.

 

#صنعاء
#وزارة الكهرباء
#تفقد أضرار العدوان
#أبراج وخطوط النقل
منذ 3 دقائق

المسيرة نت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock