الأخبار العربية

هام.. فرص عمل للمسرحين من خدمة العلم في سوريا

كشف بيان لمجلس الوزراء السوري عن تغيير نظام إتاحة الوظائف للمسرحين من خدمة العلم.

العالم – سوريا

وطلب مجلس الوزراء السوري برئاسة المهندس حسين عرنوس، رئيس المجلس تسريع خطوات الإعلان عن مسابقة للتعاقد مع المسرحين من خدمة العلم.

وأكد المجلس على ضرورة إعفاء المسرحين من خدمة العلم من الامتحان الشفهي الخاص بالتوظيف والاقتصار على الامتحان المؤتمت والسماح لهم بتسجيل ثلاث رغبات تتضمن الجهات التي يرغبون العمل فيها.

وكانت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في سوريا، قد أصدرت التعليمات التنفيذية الخاصة ببرنامج دعم وتمكين المسرحين من الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية الذي بدأت الاستفادة منه في منتصف شهر آذار/مارس 2019، حيث تم تخصيص راتب شهري لمدة عام بقيمة 35 ألف ليرة سورية للمسرحين الذين أمضوا 5 سنوات في الخدمة الإلزامية أو الاحتياطية أو المسرحين نتيجة إصابتهم في العمليات الحربية الذين لم يتم تخصيصهم بمعاش تقاعدي كامل أو جزئي.

يذكر أن الأوراق المطلوبة للتسجيل والاستفادة من برنامج دعم وتمكين المسرحين الذي تم تخصيصه لغير العاملين في القطاعين العام والخاص، هي وثيقة تأدية الخدمة وصورة عن البطاقة الشخصية، وفي حال عدم توافرهما يكتفى بأمر التسريح وصورة عن تاريخ التسريح بدفتر الخدمة بدلاً من وثيقة تأدية الخدمة، وإخراج قيد بدلاً من البطاقة الشخصية، إلى جانب ملء الاستمارة التي تتضمن تعهد المسرح بتحقيقه للشروط، على أن يسجل الطلب المسرح نفسه.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock