تقارير خاصة

المستوى الإيماني أهم شيء في إختيار الزوج

نرى كثيرًا من العوائل والنساء والرجال لا تهتم بالمستوى الإيماني في اختيار الزوج أو الزوجة بل نجدهم يضعون شروطًا لا قيمة لها في الحياة الزوجية في قبال المستوى الإيماني من الجمال والثروة والشهرة قبل غيرها، وهكذا، وهذه الشروط وإن كانت مطلوبة، ولكنها ليست هي الأساس.

💍 إن الزواج الذي لا يكون مبنيًا على إيمان الزوجة او الزوج فلا شك أنه زواج فاشل! عاجلًا أو آجلا، لأن الشكل والأموال والشهرة بلا ريب لن تمنح الزوجين حياة مستقرة

وإنما التعامل بالحب والتفاهم بينهما هو الذي سيجعل حياتهما سعيدة.

♦️ القانون الإسلامي هو القانون الوحيد الذي يعطي للزوجين النظام الأنسب لعيش حياة زوجية انسب، ليست خالية من المشاكل والخلافات، وإنما أفضل بكثير من غيرها.

✨نحن بالتأكيد لا ننكر أن هنالك بعض من العوائل المسلمة والمؤمنة تعاني من المشاكل والخلافات إذ لا يوجد زواج بلا مشاكل، لأن اختلاف الآراء والمعتقدات والمبادئ وظروف الحياة الصعبة، وصعوبة التعامل مع المجتمع والعائلة سوف يسبب هذا الخلاف.

✨لذا يجب أن يتم اختيار الزوج أو الزوجة بعناية وحذر شديدين إذ ينبغي لهما أن يختارا شريك حياة يناسب أفكارهم ومبادئهم ومعتقداتهم ويوازي طريقتهم في العيش.

✨وهنا لو حدث أي خلاف في هذا الباب فسيتم حله من خلال تبادل الآراء والنقاشات ووضع الحلول والتنازلات التي لا بُدّ أنّ تقع من قبل الطرفين.

*🖊الشهيدة بنت الهدى*

المصدر : ملتقى الوعي والتلاحم الشبابي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock