الأخبار العالمية

الجامعة العربية وفلسطين..و وباء التمرد الاميركي

يبث برنامج بانوراما على شاشة العالم كل ليلة في الساعة 19:30 بتوقيت غرينتش، حيث يناقش في ملفه الاول لهذه الليلة اعلان وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي أن الحكومة الفلسطينية قررت التخلي عن حقها في ترؤس مجلس جامعة الدول العربية
وفي ملف بانوراما الثاني نناقش اعلان الرئيس الاميركي دونالد ترامب صراحة ان بلاده انسحبت من الاتفاق النووي، وفرضت حظرا على ايران متهما اياها برعاية الارهاب.

العالم – بانوراما

في ملف بانوراما الاول نتناول اعلان وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، أن الحكومة الفلسطينية قررت التخلي عن حقها في ترؤس مجلس جامعة الدول العربية بدورته الحالية احتجاجا على تطبيع الأمارات والبحرين مع كيان الاحتلال، وقال المالكي في مؤتمر صحفي عقده في رام الله، إن دولة فلسطين، لن تنسحب من مجلس الجامعة، وإن منظمة التحرير عضو فيها منذ عام 1976.

ونستضيف نهاد ابوغوش مدير مركز مسار للدراسات من رام الله.

وفي ملف بانوراما الثاني نتناول: اعلان الرئيس الاميركي دونالد ترامب صراحة ان بلاده انسحبت من الاتفاق النووي، وفرضت حظرا على ايران متهما اياها برعاية الارهاب، كما اكد مسؤوليته عن اغتيال الشهيد القائد قاسم سليماني.

ونستضيف د. وفيق ابراهيم الخبير في الشؤون الاقليمية.

ونبحث المحاور التالية:

– أنطونيو غوتيريش بالدعوة إلى “وقف إطلاق نار عالمي” و”تجنب حرب باردة جديدة

– الرئيس روحاني: واجهنا “داعش” ليعلم العالم ما هو الإسلام الحقيقي والشهيد قاسم سليماني دافع عن كافة الطوائف بالمنطقة وتصدى للإرهاب.
لا يسع أمريكا فرض لا المفاوضات ولا الحرب على طهران.

– الرئيس روحاني: وقفنا إلى جانب الحكومة والشعب في لبنان في مواجهة الاحتلال الصهيوني

– بوتين دعا الامم المتحدة الى التعامل مع عالم متعدد الاقطاب

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock