الأخبار العالمية

الممثل الخاص لاميركا لدی سوریا یلتقی نيجيرفان بارزاني

التقى الممثل الخاص للولايات المتحدة الأميركية لدى سوريا، المبعوث الأميركي الخاص إلى التحالف الدولي، جيمس جيفري، الثلاثاء، رئيس منطقة كردستان العراق نيجيرفان بارزاني.

العالم – العراق

وقالت رئاسة إقليم كردستان العراق في بيان إن “رئيس اقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني استقبل اليوم جيمس جيفري والوفد المرافق له، في اجتماع حضره وزير شؤون البيشمركة ورئيس أركان البيشمركة ومسؤول دائرة العلاقات الخارجية في الإقليم”.

واضافت ان “الاجتماع بحث آخر تطورات الأوضاع في سوريا ومهام التحالف الدولي ضد داعش ومكافحة أنشطة ومخاطر الإرهاب في سوريا والعراق، وأحوال الكرد وحوار الأطراف الكردية في سوريا لحل المشاكل وتوحيد الصف بينها” بحسب البيان.

وعبر المبعوث الأميركي عن دعم وترحيب الولايات المتحدة بين “الأطراف الكردية في سوريا لحل الخلافات”، مشيراً إلى “الدور الإيجابي للرئيس نيجيرفان بارزاني وإقليم كردستان العراق في الحوار بين الأطراف الكردية في سوريا والتقريب بينها وحثها على حل مشاكلها” حسبما افاد موقع السومرية نيوز.

بدوره، قدم رئيس إقليم كردستان العراق شكره “للولايات المتحدة والتحالف الدولي على الدعم والمساعدة المتواصلَين”، مؤكداً “على أهمية والحاجة إلى استمرار مهام التحالف الدولي بالنسبة لإقليم كردستان العراق والعراق وشركائهما في المنطقة حتى ضمان القضاء التام على داعش”على حد قوله.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock