الأخبار المحلية

ذمار تنظم مهرجانا خطابيا بمناسبة ثورة 21 سبتمبر

 

 نظمت السلطة المحلية بمحافظة ذمار اليوم الاثنين، مهرجانا خطابيا بمناسبة العيد السادس لثورة ٢١ سبتمبر تحت شعار “تحرير القرار وتصحيح المسار”.

وفي المهرجان، أكد المحافظ محمد ناصر البخيتي أهمية الاحتفاء بالعيد السادس لثورة ٢١ سبتمبر ودورها في التحرر من الوصاية الخارجية والهيمنة الأمريكية.

وأشار إلى أن الثورة انتصرت شعبياً وعسكرياً، واختار الثوار بلورتها إلى مشروع سياسي ولم يلجأوا إلى إقصاء أي طرف، ومع هذا هرولت قوى العمالة والارتزاق للارتماء في أحضان العدوان.

وتطرق في كلمته خلال المهرجان الذي حضره وكلاء المحافظة عباس العمدي ومحمد عبدالرزاق ومحمود الجبين وجمال معوضه وعدد من القيادات العسكرية والأمنية، إلى المراحل التي سبقت الثورة وما تلاها من إرهاصات وصولا إلى شن العدوان على اليمن بهدف إخضاع قراره الوطني لقوى الاستكبار العالمي.

ولفت إلى أن الصامدين في مواجهة العدوان هم من استقوا مشاريعهم من ثقافة وروحية الشعب اليمني، مبيناً أن الصراع الحاصل هو صراع بين الحق والباطل.

وأشار المحافظ البخيتي إلى أن انتصار الشعب اليمني في هذه المعركة هو انتصار لكل الأحرار في الوطن العربي.

وحث على مواكبة انتصارات الجيش واللجان الشعبية من خلال التحشيد ودعم المرابطين ورفد الجبهات بالرجال والمال.

وشدد على ضرورة تحمل الجميع للمسئولية خصوصا بعد مضي ستة أعوام من الصمود والإنجازات العسكرية، وتحقيق أهداف الثورة في استعادة القرار ومكافحة الفساد.

وأكد محافظ ذمار أن قيادة المحافظة والسلطة المحلية ستعمل على تنفيذ توجيهات المجلس السياسي الأعلى وترجمة النقاط العشر التي قدمها الرئيس مهدي المشاط في الواقع.

فيما أشار مدير مكتب الثقافة محمد العومري إلى أن ثورة ٢١ سبتمبر مرتكز أساسي في تاريخ الشعب لبناء اليمن الجديد بعيدا عن التدخلات الخارجية والاعتماد على الذات.

تخلل المهرجان الذي حضره أعضاء السلطة المحلية والمكتب التنفيذي ومدراء المديريات والجانب الإشرافي عدد من القصائد الشعرية المعبرة عن المناسبة.

المصدر: المسيرة نت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock