الأخبار العالمية

لايمكن الوثوق بالاوروبيين لانهم لم يلتزموا بتعهداتهم في الاتفاق النووي

انتقد النائب الايراني عن أهالي آبادان /جنوب غرب/ محمد مولوي عدم التزام البلدان الاوروبية الاعضاء في الاتفاق النووي بتعهداتها حيال ايران ووصفها بأنه لايمكن الوثوق بها.

واشار محمد مولوي، في تصريح صحفي اليوم السبت، الى بيان الاتحاد الاوروبي ومزاعمه في عدم التزام ايران بالاتفاق النووي، معرباً عن اسفه لان البلدان الاعضاء في الاتحاد الاوروبي تزداد وقاحتها يوماً بعد يوم وتطلق التصريحات كما تشاء.

ولفت الى ان البلدان الاوروبية الاعضاء في الاتفاق النووي لم تلتزم بأي من تعهداتها المصرح بها واتبعت مخطط اميركا بهذا الشأن حيث ينبغي القول أنها تفتقد لأي ارادة سياسية وهو مايثبت عدم استقلاليتها.

ونوه الى ان الاوروبيين نكثوا بوعودهم الجانبية ايضا كإطلاق قناتي اينستكس و “اس بي في” للتبادل المالي لذلك لايستطيعون ارغام ايران على القيام بأي عمل.

واشار الى تصريح بومبيو حول تفعيل “آلية الزناد” ضد ايران، عادّاً ترامب بأنه يبذل قصارى جهوده لاستخدام أي آلية متاحة للفوز بولاية جديدة والبقاء في البيت الابيض الا انه حين تكبد هزائم متتالية بات يتشبث بتفعيل “آلية الزناد” لعله يستطيع انقاذ نفسه الا ان اميركا انسحبت من الاتفاق النووي ولايحق لها استخدام هذه الآلية وإعادة الحظر الى ماقبل الاتفاق لذلك فإن تفسيرها لقرار 2231 الصادر عن مجلس الامن لاقى الرفض حتى من قبل حلفائها الاوروبيين.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock