الأخبار العربية

حماس تؤكد على انهاء الانقسام الداخلي وتشكيل لجان موحدة

أكد سهيل الهندي، عضو المكتب السياسي لحركة (حماس)، أنه إذا كانت هناك نوايا صادقة؛ لتنفيذ مخرجات اجتماع الأمناء العامين، فإن الأمر سيسير باتجاه ما تم الاتفاق عليه، وبالتالي هناك فعلاً نوايا صادقة من الجميع، سواء من فتح أو حماس أو باقي الفصائل الفلسطينية، نحو تجاوز المرحلة السابقة.

العالمفلسطين

وقال الهندي :ربما الأمر الأول الذي تم تنفيذه، تشكيل القيادة الوطنية للمقاومة الشعبية، وهذا أصبح على أرض الواقع، وهناك فعاليات مشتركة في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة، وهذا أمر له مدلولات كبيرة، حيث أصبح للشعب الفلسطيني اليوم، قيادة وطنية موحدة مشتركة، تقود الفعاليات المشتركة؛ لمواجهة الاحتلال والتطبيع، والواقع المر الذي يعيشه الشعب الفلسطيني.
وأضاف: “أما باقي ما تم الاتفاق عليه، وخاصة ملف إنهاء الانقسام، فخلال أيام أو أسابيع قادمة، يتم التوافق على اللجان؛ للخروج برؤية مشتركة حول إنهاء الانقسام وإعادة ترتيب منظمة التحرير الفلسطينية، بحيث يكون الجميع مشاركاً فيها، وتمثل الكل الفلسطيني، وبالتالي لا مجال للعودة للخلف”.
وتابع الهندي : “القضية الفلسطينية تمر في أصعب مراحلها، فهناك هرولة من بعض الأنظمة العربية، كما حدث من الإمارات والبحرين، حيث ما حدث أمر مؤلم ومخزٍ للأمة العربية والإسلامية، بأن نرى أن هناك أناساً يهرولون، وكأنهم سينالون الجائزة القيمة من هذا العدو المجرم، وبالتالي لن ينالوا إلا صفراً كبيراً والخزي والعار، والرفض الشعبي”.
وفي السياق، أشار عضو المكتب السياسي لحركة (حماس)، إلى أن هناك توافقاً وإرادة فلسطينية، وتسليماً فلسطينياً بمواجهة الاحتلال، لافتاً إلى أنه من حق الفلسطينيين، استخدام كافة الوسائل المشروعة لمواجهة الاحتلال.

وقال: “طالما أن هناك إرادة فلسطينية وغرفة مشتركة للفصائل، فلن نعدم الوسائل لمواجهة الاحتلال، وبالتالي فإن كل الوسائل مشروعة لنا للمقاومة، بما فيها المقاومة العسكرية، فما حدث خلال الأيام الماضية من تصعيد، فقد كان رد المقاومة الفلسطينية، أعظم إجابة على الاحتلال”.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock