الأخبار العربية

هجوم على نقطة مراقبة تركية في إدلب وتظاهرات ضد الاحتلال التركي

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الأربعاء، عن تعرض إحدى نقاط المراقبة التابعة لقواتها في محافظة إدلب السورية لهجوم، محملة الحكومة السورية المسؤولية عن الحادث.

العالم سوريا

وذكرت الوزارة على حسابها الرسمي في تويتر أن “عناصر موجهين من قبل الحكومة السورية يرتدون ملابس مدنية اقتربوا من نقاط المراقبة التركية رقم 3 و4 و5 و6 و7 و8 و9 في منطقة خفض التصعيد بإدلب، واعتدوا على النقطة السابعة.”

وتابعت الوزارة أن هؤلاء العناصر المعتدين “تم تفريقهم بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة”.

ونظم عشرات السكان المحليين اليوم وقفة احتجاجية أمام نقطة المراقبة التركية في بلدة تل طوقان في ريف إدلب الجنوبي، تنديدا بالاحتلال التركي للأراضي السورية.

وأفادت الوكالة بأن المحتجين علقوا على بوابة نقطة المراقبة صورة للرئيس السوري بشار الأسد وكتبوا على العلم التركي الموجود هناك عبارات مثل “عاشت سوريا الأسد”.

وتنشر تركيا قوات في الشمال السوري وقامت بعدة عمليات عسكرية في شرق الفرات وشمال سوريا منتهة سيادة الدولة السورية بذريعة محاربة المسلحين الاكراد، ويقاتل تحت امرة انقرة فصائل مسلحة سورية بعضها مرتبط بالقاعدة الارهابية والوهابيين والسلفيين، وتعيق تركيا التحركات السورية لتحرير ادلب التي تحكمها جبهة النصرة الارهابية.

يذكر ان مناطق خفض التصعيد تم الاتفاق عليها بين تركيا وروسيا على ان تقوم تركيا بنزع الاسلحة الثقيلة من المسلحين وضبط الجماعات الارهابية في ادلب وفتح طريق ام-4، ومازالت تركيا تماطل في تحقيق هذه الالتزامات الى الآن.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock