الأخبار المحلية

أبناء محافظة إب يحيون ذكرى استشهاد الإمام زيد

 

أقيمت اليوم فعالية لمديريات المخادر والقفر وحبيش بمحافظة إب في ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

وفي الفعالية بحضور وكيل المحافظة عبد الرحمن الزكري ومدير مديرية المخادر نبيل العواضي ألقيت كلمات تناولت شخصية الإمام زيد ومكانته وعظمة مشروعه الثوري المتأصل في نفوس الناس حتى اليوم لمقارعة الظلم والاستبداد.

وأشارت إلى حاجة الأمة للعودة إلى هذه الشخصيات من آل البيت الكرام الذين ضحوا في سبيل دين الله وإحقاق الحق وإزهاق الباطل، لافتة إلى أن الإمام زيد يعد مثالاً للتضحية والفداء والشجاعة والإباء والإيمان الصادق بوعد الله لأوليائه ممن يخرجون في سبيله ودفاعا عن دينه وتعاليمه.

حضر الفعالية مشرفا مديريتي المخادر حافظ حجر والقفر دحان الكرابة.

كما أقيمت فعالية مماثلة في مديرية يريم ألقيت خلالها كلمات أشارت إلى أن ثورة الإمام زيد ستظل نبراسا وطريقا يضيء درب الحرية والعدل لهذه الأمة.

ونددت الكلمات بالتطبيع الإماراتي البحريني مع الكيان الصهيوني، داعية إلى مقاومة هذا التطبيع والوقوف بوجه الأنظمة التي باعت دينها وقضيتها وهرولت للتعامل مع اليهود على حساب الثوابت والتعاليم الدينية.

وفي مديرية النادرة نظمت فعالية ألقيت خلالها كلمات من قبل مشرف المديرية عمر جابر ونائب عميد كلية التربية الدكتور ناجي الصناعي وعضو المجلس المحلي عبد الجليل الشامي وعن الشخصيات الاجتماعية صفوان فاضل، أوضحت في مجملها أن الإمام زيد لم يك شخصية ثورية فقط بل كان حليفا للقرآن وقطبا من أقطاب الإسلام تتلمذ على يديه الكثير من العلماء.

وأشارت الكلمات إلى أن هذه الشخصية الإسلامية العظيمة جمعت بين العلم والقيادة حيث أحيا فريضة الجهاد وثقافة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في زمن طغى فيه الجبروت واستوطن الظلم وغاب العدل.

وأكد المتحدثون أن الأمة بحاجة ماسة إلى العودة نحو مدرسة الأنبياء وأعلام الحق والحرية ومنهم الإمام زيد حتى تخرج من حالة الضعف والذل التي وصلت إليها.

المصدر: المسيرة نت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock