الأخبار العالمية

ايران تصدر 298 الف و135 طنا من انواع الفواكه إلى أكثر من 43 دولة

قال المتحدث باسم الجمارك الايرانية روح الله لطيفي ان البلاد شهدت خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الايراني الجاري( بدا في 21 اذار) ، تصدير 298 الف و135 طنا من انواع الفواكة بقيمة تزيد على 183 مليون دولار.

العالم- ايران

وقال روح الله لطيفي ان البلاد شهدت خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الايراني الجاري تصدير 298 الف و135 طنا من انواع الفواكة بقيمة تزيد على 183 مليون دولار.

وقال المتحدث باسم الجمارك انه بالإضافة إلى المناخ والتربة الخصبة ، فإن وضع الدول المجاورة لإيران من حيث المناخ عامل يمكن أن يزيد من فرصة تصدير الفاكهة والمنتجات الزراعية والغذائية لإيران وبالتالي توفير فرصة مثالية لتحقيق المزيد من عائدات العملة الصعبة للبلاد و تعد روسيا من الدول القريبة من إيران التي تتمتع بطاقات كبيرة لاستيراد المنتجات الزراعية والغذائية نظرًا لموقعها الجغرافي الفريد.

وأضاف لطيفي انه في الأشهر الخمسة الأولى من العام الايراني الجاري ، صدرت البلاد 298 ألفاً و 135 طناً من الفواكه الطازجة والمجففة بما يعادل 183 مليوناً و 745 ألفاً و 824 دولاراً إلى أكثر من 43 دولة.

وفي إشارة إلى دول المقصد للمنتجات الإيرانية ، قال أمين مجلس المعلومات والمتحدث باسم الجمارك ان اليابان وأستراليا وروسيا والعراق والإمارات والمملكة المتحدة وهولندا والهند وماليزيا وعمان وقطر وأوكرانيا وبولندا ولبنان وإستونيا وكندا هي في طليعة الدول التي تستورد الفاكهة من ايران ويتصدر العراق الدول المستوردة حيث يستورد ما قيمته 73 مليونا 595 الف 841 دولارا فيما تحل روسيا الاتحادية التي تستورد ما قيمته 70 مليونا 28 الفا و 825 ​​دولارا والامارات العربية المتحدة التي تستورد ما قيمته 6 ملايين دولار. 620 ألفًا و 330 دولارًا في المرتبة التالية لشراء المنتجات الايرانية.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock