الأخبار العربية

غرباء ملثمون على دراجات نارية تشتعل غابات سوريا بعد مرورهم

العالم – سوريا

كتب عضو مجلس الشعب السوري نبيل صالح على صفحته في فيسبوك : ان حرائق الساحل أغلبها بفعل فاعل، وهي غير منطقية من حيث عددها الكبير أو توقيت إشتعالها ليلا : عشرات الحرائق اليومية في ريف اللاذقية وطرطوس وحماة وحمص.

واضاف نبيل صالح: اظنها الخطة (ب) التي يسلكها الأعداء لإضعاف الخزان الرئيسي الذي يرفد الجيش بالمقاتلين، وقريبا قد ينتقل الهجوم إلى تلويث مصادر مياه الشرب كمقدمة لحرب جرثومية لن تتورع تركيا عن تزويد اتباعها بها.

وقال صالح : نبني تخوفنا هذا على رصد غرباء ملثمين على موتوسيكلات حيث تشتعل الغابات بعد مرورهم فيها.. لهذا نهيب بأهلنا في مناطق الغابات السهر على أحراجهم وينابيعهم بالتناوب بين شبان وشابات القرى والبلدات في نقاط مشرفة على مساحات الخطر واكتشاف أي دخان نار قبل اتساعها أومرور أي غرباء في مناطقهم.

وكانت وزارة الداخلية السورية قد اكدت القبض على 6 أشخاص بجرم التسبب بالحرائق التي شهدتها محافظة طرطوس، وقالت إن المساحات المحروقة بلغت 200 دونم.

وأوضحت الوزارة أن التحقيقات المتعلقة في أسباب الحرائق في المحافظة هذا الصيف ولا سيما مؤخرا أفضت إلى القبص على الأشخاص الستة الذين تسببوا بالحرائق بعدما “أشعلوا النار في أراضيهم الزراعية ومن ثم تم انتقالها للحراج وأراض أخرى.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock