الأخبار العربية

ترامب: قد تنضم دول أخرى الى اتفاق الإمارات وإسرائيل وبدأنا الحوار مع ملك السعودية

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه من المحتمل أن تنضم دولة أخرى لاتفاق التطبيع بين إسرائيل والإمارات، مضيفا انه بدأ الحوار مع الملك السعودي بشأن الاتفاق.

العالم-الامريكيتان

وقال ترامب في مؤتمر صحفي عقده الخميس: “قبل التوقيع الرسمي على الاتفاق قد تنضم دولة أخرى للاتفاق بين إسرائيل والإمارات“.

وفي وقت سابق، كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صرح أنه يتوقع انضمام السعودية لاتفاق تطبيع مع الكيان الإسرائيلي قريبا، على غرار الامارات.

وخلال مؤتمر صحفي له يوم 20 اوت، قال ترامب ردا على سؤال عما إذا كان يتوقع من السعودية أن تنضم إلى التطبيع الإماراتي الإسرائيلي: نعم، أتوقع ذلك.

وبعد توقيع هذا الاتفاق ستكون الإمارات ثالث دولة عربية توقع تسوية مع الاحتلال الإسرائيلي وتقيم علاقات رسمية معها، بعد مصر (عام 1979) والأردن (عام 1994).

ومن المقرر أن يستضيف البيت الأبيض مراسم توقيع معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل في 15 سبتمبر الجاري.

وكانت مديرة قسم الاتصالات الاستراتيجية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية هند مانع العتيبة، أعلنت أن “وزير الخارجية الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان سيترأس الوفد الإماراتي التاريخي إلى واشنطن للمشاركة في مراسم التوقيع”.

وأعرب كيان الاحتلال عن أمله في تطبيع العلاقات مع مزيد من الدول العربية، بينما دانت الكثير من الدول في المنطقة هذا الاتفاق معتبرة إياه خيانة للفلسطينيين.

وأعلنت الامارات يوم 13 أغسطس، عن الاتفاق على تطبيع كامل بين الكيان الاسرائيلي والإمارات، وذلك بعد اتصال هاتفي ضم الرئيس الأمريكي دونالد ترمب ورئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد.

وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع من القيادة وفصائل بارزة، مثل حماس وفتح والجهاد الإسلامي، فيما عدته القيادة الفلسطينية، عبر بيان، خيانة من الإمارات للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية. كما قوبل برفض واسع من الشارع الاسلامي والعربي، وتم احراق علم الامارات وصور بن زايد في العديد من الدول الاسلامية.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock