الأخبار العربية

7000 متطوع يشارك في خدمة الزائرين بمرقد الامام الحسين (ع) خلال زيارة الاربعين

اعلنت ادارة العتبة الحسينية المقدسة عن مشاركة 7000 متطوع من مختلف المحافظات العراقية لخدمة الزائرين في مرقد الامام الحسين عليه السلام خلال زيارة الاربعين لهذا العام 1442 هـ.

العالم – العراق

وقال عضو مجلس ادارة العتبة الحسينية المقدسة فاضل عوز في حديث للموقع الرسمي، إنه “بناء على توجيه ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، عمل قسم حفظ النظام وبمساندة جميع أقسام العتبة الحسينية المقدسة بخطة خاصة خلال زيارة الاربعين، بمشاركة أكثر من 14000 منتسب، و7000 متطوع من عدة محافظات عراقية”.

وأضاف أن “المتطوعين لهم مشاركات سابقة مع قسم حفظ النظام في السنوات الماضية للعمل في خدمة زوار اربعينية سيد الشهداء (عليه السلام) ومنهم أطباء وأساتذة جامعات لتقديم الخدمات الطبية والخدمية والامنية، وعدد منهم يقومون بالتفتيش في نقاط مختلفة من الأبواب الرئيسية لدخول الزائرين للحرم المطهر، بالاضافة الى وجود مجاميع تنظيمية تقوم بتسهيل حركة الزائرين ومسير المواكب الحسينية”.

من جهته اشار الدكتور أياد داود، أحد المتطوعين من محافظة بغداد، “إني طبيب وأقدم خدمة إنسانية للمواطنين حيث اني انتظر زيارة الأربعين لتقديم الخدمات وعلى مدار (9) ساعات متواصلة يوميا لزوار اربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)”.

وتابع أن “هذه الخدمة شرف لي وأنتظر العام تلو الاخر حتى أكون بقرب الحرم الشريف اقدم الخدمات للزوار”، مبينا أن “ابرز ما يميز الخدمة الصحية لهذا العام هو الحرص على الوقاية وتنفيذ الارشادات الصحية الخاصة بتجنب الزائرين الإصابة بفيروس (كورونا)”.

يذكر أن اربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) تعد من الزيارات المليونية التي تشهدها محافظة كربلاء وسط العراق، حيث يتوافد اليها المؤمنون من مختلف انحاء العراق والعالم لزيارة مرقد سيد الشهداء وأخيه ابي الفضل العباس (عليهما السلام)، إلا أنها شهدت في هذا العام تحديا كبيرا بسبب الوضع الصحي نتيجة تفشي فيروس كورونا عالميا، مما دعا بالجهات المختصة الى تقنين سمات الدخول للزوار من غير العراقيين.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock