الأخبار العربية

نساء “داعش” المحتجزات ببَغداد .. هذه احلامهن!

كشفت مجلة (فورين بوليسي) الأميركية إن نحو 800 امرأة تنتمي لداعش محتجزات في سجن الرصافة بالعاصمة العراقية بغداد، من جنسيات مختلفة، كثيرات منهن لا زلن يعتقدن بأفكار التنظيم المتشدّد.

العالم – العراق

«عقوبات تلكُم المحتجزات بحسب (فورين بوليسي) تتراوح بين السجن (15)سنة، والمؤبد، والإعدام، لكنهن يحلمن بتخليصهن من السجن على يد “داعش” قريبا، فيما تؤكد أخريات أن الأزمة الاقتصادية في العراق و كورونا قد تسرع عمليات إرسالهن لبلدانهن».

«المحتجزات ينحدرن في الغالب من الجنسيات “الأذربيجانية والنمساوية والفرنسية والألمانية والأردنية والروسية والسعودية والسويدية والسورية والأوكرانية”، فضلاً عن عائلة من طاجيكستان وأخرى من ترينيداد _ وتوباغو»، وفق المجلة.

وبحسب (فورين بوليسي)، فإن «النساء كن مع أطفالهن، لكن فيما بعد رُحّل معظم الأطفال في أوقات سابقة إلى بلدانهم الأصلية، وظلت النساء يقضين أحكامهن المتعلقة بالانتماء لتنظيم “داعش” أو المشاركة في أنشطته».

«بعد أن كانت غالبية النساء في البداية مصرات على أنهن لا يعيرن أي اهتمام بأوطانهن وأن “إخوانهن في التنظيم سيحررونهن”، (…) تغيرت قناعتهن بآن “داعش” لم يعد قوياً بما فيه الكفاية لتخليصهن والسيطرة على بغداد».

تقول المجلة في تقريرها، إن «بعض السجينات، ممن أُعيد أطفالهن بالفعل إلى بلدانهم الأصلية، يشعرن بالتفاؤل بأن العراق قد يرحلهن أيضاً قريباً، وخاصة في ظل أزمة جائحة “كورونا” والمشاكل الاقتصادية التي يعاني منها البلد».

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock