الأخبار العالمية

تغييرات لقادة أمنيين في بيلاروسيا

أقال الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو رئيس مجلس الأمن أندريه رافكوف، ورئيس المخابرات “كي جي بي” فاليري فاكولتشيك، وعين بدلا عنهم.

العالم-اوروبا

وبحسب ما نشرته قناة “بول أوف ذا فيرست” على “تيلغرام” فقد عين الرئيس البيلاروسي رئيسا جديدا لمجلس الأمن، ورئيسا للجنة أمن الدولة ولجنة مراقبة الدولة.

وقالت القناة: “التعيينات الجديدة وزير الدولة لمجلس الأمن، ورئيس “كي جي بي”، ورئيس “كي جي كيه” القائم بأعمال حتى الآن”.

وذكرت وكالة “بلتا” الحكومية، اليوم الخميس، أن “رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو عين فاليري فاكولشيك، الذي كان يرأس لجنة أمن الدولة في السابق، أمينًا للدولة لمجلس الأمن في البلاد”.

وجاء في البيان “فاليري فاكولتشيك، الذي كان يعمل حتى الآن كرئيس للجنة أمن الدولة، تم تعيينه أمينًا للدولة في مجلس الأمن في بيلاروسيا، واتخذ القرار اليوم من قبل رئيس الدولة ألكسندر لوكاشينكو”.

وفي السياق أضاف البيان، عين لوكاشينكو نائب رئيس الوزراء البيلاروسي، كوخاريف، رئيسا لمينسك، وعين عمدة مينسك، سيفاك، نائبا لرئيس الوزراء.

وتعيش بيلاروسيا حالة عدم استقرار داخلي بعد أن بدأت الاحتجاجات الجماهيرية في جميع أنحاء البلاد في 9 أغسطس/ آب، بعد الانتخابات الرئاسية، والتي، وفقًا للجنة الانتخابات المركزية، فاز لوكاشينكا للمرة السادسة بها، وحصل على 80.1% من الأصوات.

وتعتقد المعارضة أن سفيتلانا تيخانوفسكايا فازت في الانتخابات، في الأيام الأولى، وتم قمع الإجراءات من قبل قوات الأمن، وتم استخدام الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه والقنابل الصوتية والرصاص المطاطي ضد المتظاهرين، ثم توقفت أجهزة إنفاذ القانون عن تفريق المسيرات واستخدام القوة.

وفقًا للبيانات الرسمية، تم اعتقال أكثر من 6700 شخص في الأيام الأولى. كما أفادت وزارة الداخلية، أصيب مئات الأشخاص خلال أعمال الشغب، بما في ذلك أكثر من 120 مسؤول أمني.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock