الأخبار العربية

الخطيب: الشعب اللبناني إختار أن يسلك طريق المقاومة التي رسمها له الإمام الصدر 

أكد نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ علي الخطيب إن شعبنا إختار أن يسلك طريق المقاومة التي رسمها له إمام المقاومة السيد موسى الصدر بما يمتلك من هدى الإيمان غير جاهل بأن هناك ثمنا سيدفعه.

العالم_لبنان

الخطيب في كلمة اليوم الثلثاء الى اللبنانيين في الذكرى الثانية والأربعين لتغييب الامام السيد موسى الصدر واخويه الشيخ محمد يعقوب والصحافي عباس بدر الدين، قال فيها

أن الشعب اختار طريق الامام ودون أن تغريه الأوهام الموعودة لسلوك طريق الإستسلام للعدو وتطبيع العلاقات معه لأنه يأبى أن يختار طريق الذلة ولن يكون شعاره إلا شعار أبي عبد الله الحسين (هيهات منا الذلة يأبى الله لنا ذلك ورسوله والمؤمنون وحجور طهرت وجدود طابت وأنوف حميه ونفوس أبية أن يؤثر طاعة اللئام على مصارع الكرام ).

و شدد فلتتحد قلوبنا ونضع أيدينا بعضها مع بعض ولنوفر على أنفسنا وعلى بلدنا المزيد من المشاكل ونحقق لأجيالنا القادمة ولأبنائنا طموحهم بالأمن والإستقرار ونبني لهم وطنا يستحقون العيش فيه بكرامة. نحن على إستعداد لتحمل المزيد من أجل إحباط محاولات الفتنة الداخلية ولخوض معركة الصبر من أجل أن يعي الجميع أن معركتنا مع العدو الإسرائيلي هي معركة وطنية“.
وختم الشيخ الخطيب : سيدي أيها الإمام، نعدك أننا لن نضل الطريق الذي رسمت على نهج الأنبياء والأولياء مستمسكين بالعروة الوثقى محمد وآله الطبين الطاهرين. لن نتعب وسنبقى نعمل من أجل تحريرك وأخويك ، فضيلة الشيخ محمد يعقوب والأستاذ عباس بدر الدين، من أسر الظالمين وكشف مصيرك وأن نبقى مع عائلاتكم الكريمة الصابرة مهما بلغت التضحيات وطال زمن الإنتظار .

العالم_لبنان

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock