الأخبار العربية

شاهد: حلم اسرائيلي بات حقيقة بفعل الامارات!

كيان الاحتلال الاسرائيلي في جزيرة سقطرى اليمنية، حلم اسرائيلي بات الان حقيقة بفعل الامارات عرابة التطبيع مع الاحتلال في المنطقة. فبعد اشهارها التحالف مع تل ابيب وبيعها القدس المحتلة والقضية الفلسطينية تتآمر ابو ظبي الان على جزيرة سقطرى اليمنية.

موقع جي فورم “المنتدى اليهودي الفرنسي” نشر تقريرا اكد فيه ان الإمارات وفرت موطئ قدم للكيان الاسرائيلي في اليمن عبر جزيرة سقطرى الإستراتيجية لإنشاء مرافق عسكرية واستخباراتية هناك.

التقرير كشف عن انشاء كيان الاحتلال قواعد استخباراتية في سقطرى ضمن تعاون سري مستمر مع الامارات منذ عدة أعوام لتكريس احتلال الجزيرة ومراقبة تحركات حركة انصار الله والسيطرة على الملاحة البحرية في المنطقة.

كما اشار الى ان هذه المواقع ستخصص لرصد تحركات البحرية الإيرانية في المنطقة، وتحليل الحركة البحرية والجوية في جنوب البحر الأحمر.

وما يعزز صحة التقرير، ما نقلته منظمة ساوث فرونت الاميركية للتحليل والاستخبارات عن مصادر عربية وفرنسية بأن الاحتلال الاسرائيلي والإمارات سينشئان بنية تحتية لجمع المعلومات الاستخباراتية العسكرية في جزيرة سقطرى، مشيرة الى فحص عدة مواقع في الجزيرة خلال زيارة قام بها وفد ضم ضباطا إماراتيين وإسرائيليين الى سقطرى مؤخرا.

ويرى مراقبون ان الخطوة الاماراتية ستزيد من حدة التوتر في المنطقة خاصة وان دولا عدة ومنها ايران ستعتبر هذه الخطوة عدائية وتهديدا لأمن المنطقة.

ومنذ بدأ العدوان على اليمن، لطالما اكدت قيادات يمنية على ضلوع الكيان الاسرائيلي في الحرب وسط تقارير تؤكد وجود خبراء من الكيان في قاعدة خميس مشيط جنوب السعودية، كخبراء وفنيين في تسليح الطائرات، ناهيك عن الجسر الجوي بين تل ابيب والقاعدة لتزويد طائرات دول تحالف العدوان بالصواريخ.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock