الأخبار العربية

شاهد: لماذا نحتاج لثقافة الحسين (ع) بهذا الوقت الحساس؟

العالم – خاص بالعالم

وقال الشيخ الكرعاوي في حديث لقناة العالم بمناسبة احياء اليوم العاشر من محرم الحرام: ان السبب في ذلك يعود الى ان احياء يوم عاشوراء تعطي زخماً عقائدياً وروحياً ومعنوياً لكل الثوار والمجاهدين والشعوب المظلومة ليس في العراق فحسب في العالم كله، باعتباره مشروعا استنباطيا وتعبويا وكان يشكل خطراً على مشاريع الطواغيت.

واوضح الشيخ الكرعاوي، اليوم عندما يقف المسلمون امام الاستكبار العالمي والصهاينة ومن يطبع معهم، انما يستمدون من آثار ثورة الامام الحسين عليه السلام الذي رفع رايات “هيهات منا الذلة” لمقاومة كل من يريد حرف بوصلة الامة الاسلامية عن ثورة الامام الحسين “عليه السلام”.

واضاف، ان اي ثائر او مقاوم او مجاهد يثور ضد الظلم الا وهو ياخذ من ثورة الامام الحسين عليه السلام، مشيراً الى ان الطواغيت على مرّ التاريخ، من بني امية وما بعدها من الحكام العباسيين والطغات كانوا يحاولون بقدر ما امكنهم ان يخمدوا ثورة الامام الحسين “عليه السلام” لانهم يعلمون جيداً ان احياء هذه الثورة انما تقاوم استمرارية حكمهم الظالم وتسلطهم على رقاب الامة.

ولفت الشيخ الكرعاوي، الى ان قيام ثورة الامام الحسين عليه السلام، جاءت نتيجة حرف الامة الاسلامية عن خطها الاصلي، بسبب فكر وعقائد واخلاق بنو امية، مشدداً على ان مسيرة الامام الحسين “عليه السلام” اعادت الامة الى المسار الى الصحيح واضاءت الدرب المظلم لها.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock