الأخبار العربية

من اليمن الى نيجيريا.. الحسين رمز لأحرار العالم

العالم – العالم الإسلامي

انتشار فيروس كورونا في العالم، لم يمنع المسلمين في العالم من إحياء ذكرى استشهاد سبط النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم، الإمام الحسين عليه السلام.

فالسيول البشرية، أحيت مراسم العاشر من المحرم في مختلف المحافظات اليمنية، وشددت الكلمات على أهمية التضحيات التي بذلها الإمام الحسين لإحياء الدين الاسلامي، ودعت الى اتخاذ نهجه مسارا للثوار والأحرار للصمود في وجه الاستكبار ومقارعة الظالمين لإحقاق الحق مهما بلغت التضحيات.

وعلى الرغم من الحصار الأمني، الذي تفرضه القوات السعودية على المنطقة الشرقية، أحيا أهالي القطيف الذكرى مع مراعاة التباعد الاجتماعي.

كما اقيمت في البحرين مواكب العزاء التي اكد خلالها المشاركون على ولائهم لخط الامام.

ووسط اجراءات الوقاية من فيروس كورونا في الهند وبنغلادش، انطلقت المواكب العاشورائية بعد قراءة مقتل الامام الحسين عليه السلام.

وفي عاصمة غانا، أقام أتباع اهل البيت مراسم عزاء في العاصمة أكرا وسط إجراءات أمنية مشددة.

اما في نيجيريا، فقد شهدت عدة مدن مراسم عزاء، طالب المشاركون فيها باطلاق سراح الشيخ ابراهيم الزكزاكي، كما رفضوا عمليات التطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي، رغم استهداف السلطات لهم والذي أدى الى استشهاد ثلاثة اشخاص واصابة العشرات في كادونا شمالي البلاد.

المسيرات عاشورائية خرجت ايضا في استراليا وبريطانيا واميركا ودول اخرى، رافعة رايات تؤكد ضرورة التمسك بنهج اهل البيت عليهم السلام، واخرى رافضة للظلم.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock