الأخبار العالمية

أمين عام حلف شمال الأطلسي يدعو روسيا لـ’عدم التدخل’ في بيلاروس

دعا أمين عام حلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرغ، اليوم الخميس، دعا روسيا إلى “عدم التدخل” في بيلاروس، حيث تجري حركة احتجاج غير مبسوقة منذ إعلان انتخاب الرئيس ألكسندر لوكاشنكو لولاية جديدة في 9 آب/أغسطس.

العالم – اوروبا

وقال ستولتنبرغ في مقابلة مع صحيفة “بيلد” الألمانية نشرتها على موقعها الإلكتروني: “بيلاروس دولة مستقلة ذات سيادة ولا يجدر بأي كان بما في ذلك روسيا التدخل هناك”.

جاء ذلك في وقت حذرت فيه وزارة الخارجية الروسية الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي من أي شكل من أشكال التدخل في الشؤون الداخلية لبيلاروس، بما في ذلك الدعوات العلنية للمظاهرات المناهضة للحكومة، فيما دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقابلة مع قناة “روسيا 24” التلفزيونية، كل الأطراف في بيلاروس، الى “إيجاد حل للأزمة” التي تمر بها بلادهم، وقال: “نحن متأكدون بأن كل المشاركين في هذه العملية يتحلون بالنية الحسنة، بدون تشدد، لإيجاد حل” للأزمة.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، قد صرح سابقا، أن الشعب البيلاروسي هو نفسه سيقرر كيفية الخروج من الأزمة دون وساطة، وقد أعلن المكتب الإعلامي للرئاسة البيلاروسية، يوم الاثنين الماضي، أن الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، ناقش مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عبر الهاتف، الوضع داخل البلد وحولها، وخاصة على الاتجاه الغربي..

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock