الأخبار العالمية

مسؤول أمني يرفض اقتراح ترامب بإرسال الشرطة إلى لجان الانتخابات

أعلن كبير مسؤولي الأمن الداخلي في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه لا يحق لجهات الشرطة بالتواجد داخل لجان الاقتراع خلال انتخابات نوفمبر الرئاسية.

العالم – الامريكيتان

وجاء تصريح المسؤول الأمني بالرغم من اقتراح ترامب إمكانية نشر أفراد تابعين للحكومة الاتحادية لمنع التلاعب الانتخابي، وفقا لوكالة “رويترز”.

وقال تشاد وولف القائم بأعمال وزير الأمن الداخلي لشبكة “سي إن إن” التلفزيونية الأمريكية: “ليس ذلك ما نقوم به في وزارة الأمن الداخلي.. لدينا سلطات واضحة منحنا إياها الكونغرس وهذه ليست إحداها”.

وتحدث ترامب مرارا ومن دون أدلة عن أن التحول إلى نظام التصويت البريدي العالمي، الذي لم تقترح معظم الولايات الأمريكية القيام به بعد، سيؤدي إلى التلاعب في الانتخابات.

وصرح ترامب لشبكة “فوكس نيوز” يوم الخميس، بأن جهات إنفاذ القانون، بمن فيهم قادة الشرطة والمدعون الأمريكيون، سيجري نشرهم في مراكز الاقتراع في أنحاء البلاد للعمل على وقف التلاعب.

وقالت جماعات مدافعة عن الحريات المدنية إن إرسال الشرطة إلى مراكز الاقتراع قد ينظر إليه على أنه تخويف للناخبين، وهو الأمر الذي تحظره القوانين الاتحادية وقوانين الولايات.

وتمنع العديد من الولايات وجود الشرطة في أماكن الاقتراع، حسبما ذكر مركز برينان للعدالة التابع لجامعة نيويورك، وهو معهد غير حزبي متخصص في السياسات العامة.

ويخوض الرئيس الجمهوري سباق الانتخابات ضد منافسه من الحزب الديمقراطي جو بايدن، الذي يتصدر حاليا استطلاعات الرأي العام بفارق كبير.

ودعا بايدن، الذي كان يشغل منصب نائب الرئيس السابق، الأمريكيين لاختيار مسار التغيير لعلاج ما تسبب فيه ترامب من انقسام.

ومن المقرر أن يتم إجراء انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة، في 3 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock