الأخبار العالمية

الجولة الثالثة للجنة الدستوية السورية تنطلق في جنيف غدا

غادر الوفد الحكومي السوري على متن طائرة خاصة مطار دمشق الدولي متوجهاً إلى جنيف للمشاركة في الجولة الثالثة المصغرة لمناقشة تعديل الدستور السوري التي تبدأ أعمالها صباح يوم الغد الاثنين وتستمر حتى يوم الجمعة القادم.

العالم سوريا

ويتشكل الوفد الوطني من الرئيس المشترك للجنة أحمد الكزبري، أمل يازجي، عصام هزيمه، جميلة الشربجي، محمد خير العكام، أشواق عباس، هيثم الطاس، أكرم العجلاني، أمجد عيسى، جمال القادري، دارين سليمان، عبد اللـه السيد، رياض طاوز، نزار سكيف، أحمد عرنوس.

وخضع الوفد لفحص PCR قبل مغادرته دمشق صباح اليوم الأحد، على أن يخضع لفحص آخر فور وصوله إلى جنيف وقبل التوجه إلى مقر إقامته.

ولا يرافق وفد الحكومة السورية هذه المرة وفد إعلامي سوري، نظرا للإجراءات السويسرية الصارمة تجاه الوافدين الذين يخضعون لفترة حجر مدتها 14 يوما ، وتم استثناء الوفود المشاركة حصرا.

وتتألف اللجنة المصغرة من 45 عضوا، 15 للوفد الحكومي، و15 لممثلي المجتمع المدني، و15 للمعارضات، ومن رئيسين هما د.أحمد كزبري عن الوفد الحكومي، وهادي البحرة عن وفد المعارضات، ويشارك في الجلسات المبعوث الأممي الخاص لسوريا، غير بيدرسون، بصفة مسير أعمال اللجنة.

يذكر أن هذه الجولة هي الثالثة للجنة المصغرة المنبثقة عن لجنة مناقشة تعديل الدستور، والتي تضم 150 عضوا، خمسون عن كل طرف من الأطراف الثلاثة المشاركة.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock