الأخبار العالمية

برلماني ايراني: على غروسي ان لايكون بوقا لاطماع الاستكبار

نصح عضو الهيئة الرئاسية في مجلس الشورى الاسلامي في ايران علي رضا سليمي المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، ان لايكون بوقاً لاطماع الاستكبار خلال زيارته المرتقبة لطهران.

وأشار سليمي النائب عن أهالي محلات/ وسط/ في البرلمان الايراني، في تصريحه اليوم السبت الى الزيارة المرتقبة للمدير العام للوكالة للدولية للطاقة الذرية رفائيل غروسي لطهران خلال الاسبوع الجاري، موضحاً: أن الوكالة الدولية أعلنت، خلال 15 تقريرا صدر في الاعوام الماضية، سلمية النشاطات النووية الايرانية وأنه يمكن القول بصراحة ان نشاطات التفتيش والرقابة على النشاطات النووية الايرانية لم تنفذ على أي بلد في العالم.

ولفت الى التقرير الاخير للوكالة الدولية الذي أسفر عن صدور القرار المناهض، مبيناً: انه من الواضح ان ثمة نزعة احادية يمارسها الاميركيون رغم هذه التقارير، متسائلا عن دور الوكالة الدولية وعدم السبب في الاضطلاع بمسؤولياتها بمواجهة النزعة الاحادية.

وأكد على ضرورة اعتماد الوكالة الدولية للطاقة الذرية معايير موحدة ازاء جميع البلدان، “لكننا لاحظنا الاطماع في بعض زيارات التفتيش وهذا أمر مرفوض لانه عقب الاعلان عن إغلاق ملف PMD لاينبغي خلق الذرائع من جديد حول هذا الموضوع.

ونوه الى ان الوكالة الدولية بدأت بخلق الذرائع من جديد حول هذا الملف وتثير مطالب تتعارض مع المعايير المعتمدة وعليها التصرف بشكل موحد مع جميع البلدان لذلك من المتوقع ان تلتزم هذه المنظمة الدولية بتعهداتها وأن لاتثير قضايا خارج الاطر المعتمدة.

ونصح سليمي المدير العام للوكالة الدولية الذرية رفائيل غروسي، الذي يعتزم زيارة ايران لاول مرة، أن لاتكون هذه الزيارة ضمن مخطط اعدته بعض القوى العالمية لاستفزاز ايران وأن لايكون بوقا وناقلا للاطماع لان ايران لن تعرض عن مصالحها بسبب ضغوط بعض الانظمة عليها.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock