الأخبار العربية

ما أهدف واشنطن من إغراق العراق بالعقود خلال زيارة الكاظمي؟

العالم – العراق

اعلن تحالف الفتح، أمس الخميس، عزمه مناقشة جميع العقود التي ابرمها وفد الكاظمي مع واشنطن، مبينا ان واشنطن متلهفة لإغراق العراق بالعقود وخاصة النفطية للهيمنة على الاقتصاد العراقي.

وقال النائب عن الفتح فاضل الفتلاوي لـ/المعلومة/ ان “زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الى واشنطن كان من المفترض ان تركز على اخراج القوات الاميركية من العراق وهذا الهدف منها”.

واضاف ان “الملامح الاولى للزيارة حتى الان فقط ابرام عقود وتركيز الجانب الاميركي على العقود التي تخص الاقتصاد العراقي”.

واوضح الفتلاوي ان “واشنطن متلهفة على ابرام العقود مع العراق وخاصة النفطية للسيطرة على اقتصاد العراق ومورده الرئيسي”، مشيرا الى ان “مجلس النواب يعتزم فتح جميع تلك العقود بعد عودة الكاظمي والتئام جلسات مجلس النواب”.

وافاد ان “البرلمان يترقب من الكاظمي حسم مسالة الوجود الاميركي واخراج قواتهم من العراق وليس ابرام العقود وتثبيت موطئ قدم لهم بالعراق”.

هذا وأصدرت فصائل المقاومة في العراق، أمس الخميس، بياناً حول زيارة رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي إلى واشنطن.

وجاء في البيان “على الكاظمي أن يجعل على رأس أولوياته تنفيذ قرار الشعب العراقي الذي خرج بمظاهرات مليونية واتخذ قراره بأن وجود الاحتلال الأمريكي ثم بعد ذلك قرر البرلمان والحكومة تنفيذ قرار الشعب وإخراج القوات المحتلة التي وجودها وخروقاتها خارج اتفاق الاطار الاستراتيجي بل هو تعدٍ سافر على سيادة وكرامة العراق”.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock