الأخبار العربية

انفجارات تهز الطبقة والاحتلال التركي ومرتزقته يقطعون المياه عن الحسكة

بينما عاود الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين قطع مياه الشرب مجدداً عن مئات الآلاف من سكان مدينة الحسكة وريفها، اعتدت قواته بقذائف المدفعية على القرى الآمنة في ريف مدينة تل أبيض المحتلة شمال الرقة، بالترافق مع تصاعد الفلتان الأمني في مناطق سيطرة ميليشيا «قوات سورية الديمقراطية- قسد» في مدينة الطبقة ومقتل ستة من مسلحيها.

العالم – سوريا

وذكرت وكالة «سانا»، أن النظام التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية أقدم مجدداً، على قطع مياه الشرب عن أكثر من 600 ألف نسمة في مدينة الحسكة وتل تمر والتجمعات السكانية المحيطة بها، وذلك عبر وقف الضخ من محطة علوك بريف رأس العين.

وفي الربع الأخير من شباط الماضي منعت قوات الاحتلال التركي المياه عن مدينة الحسكة عبر إيقاف محطة علوك عن العمل، وأكدت حينها المديرية العامة لمؤسسة المياه بالحسكة، أنها ستزود المواطنين في المدينة والتجمعات السكانية في ناحية تل تمر بمياه الشرب عن طريق نقلها بالصهاريج كحل إسعافي.

وفي السابع من الشهر الجاري أعادت الحكومة السورية مياه الشرب إلى المواطنين في مركز مدينة الحسكة والأحياء المحيطة بها بعد توقف دام 11 يوماً، وذلك بعد تمكن عمال محطة علوك من الدخول إليها وتشغيلها.

ويتعمد النظام التركي ومرتزقته ضرب البنى التحتية ومواصلة ممارساتهم الإجرامية بحق الأهالي، حيث سبق لهؤلاء المرتزقة أن أقدموا على قطع مياه الشرب عن أهالي مدينة الحسكة والتجمعات السكانية القريبة منها أكثر من مرة، إذ يعتبر مشروع ضخ مياه علوك المصدر الرئيس لتأمين مياه الشرب لهؤلاء الأهالي.

بموازاة ذلك، وفي إطار عدوانها المتواصل على شمال شرق سوريا قصفت قوات الاحتلال التركي بالمدفعية قريتي سليب وسفيان في ريف مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي، بحسب وكالة «هاورا» الكردية.

في غضون ذلك، ذكرت صفحة «أخبار شرق الفرات» أن أربع عبوات ناسفة انفجرت ليلة الأحد في مناطق مختلفة من مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي، استهدفت دوريات لميليشيا «وحدات حماة الشعب» الكردية التي تشكل العمود الفقري لـ«قسد»، في حين نقلت مواقع إلكترونية معارضة عن ناشطين محليين قولهم: إن الانفجار الأول استهدف مقر ما يسمى «الدفاع الذاتي» التابع لـ»وحدات الحماية» قرب مسبح الأندلس، والثاني استهدف دورية لها قرب مكان الانفجار الأول، على حين، استهدف الانفجار الثالث سيارة قرب دوار ميسلون، ليتبعه الانفجار الرابع الذي استهدف دورية لها أيضاً في أثناء محاولتها إسعاف الجرحى قرب الانفجار الثالث.

صفحة «شبكة الخابور» المحلية من جانبها، كشفت أن حصيلة القتلى هي ستة مسلحين من «وحدات الحماية»، مشيرة إلى أن دوريات الأخيرة أغلقت جميع مداخل ومخارج الأحياء في المدينة.

وفي السياق، انفجرت عبوة ناسفة أمس، أثناء مرور عربة لميليشيا «قسد» على طريق قرية العزبة بريف دير الزور الشرقي، بحسب ما نقلت مواقع معارضة عن مصادر محلية، أوضحت أن الانفجار أدى إلى مقتل ثلاثة مسلحين من الميليشيا كانوا على متن العربة بالإضافة إلى عطبها.

على خط مواز، ذكرت مصادر إعلامية معارضة، أن شابا يعتقد بأنه من خلايا تنظيم داعش الإرهابي، عمد إلى طعن أحد مسلحي «قسد» بأداة حادة في قرية برشم بريف دير الزور الشرقي، في حين قام مسلح آخر من الميليشيا بإطلاق النار على المهاجم وأرداه قتيلاً.

FacebookTwitterLinkedIn‏TumblrPinterest

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock