الأخبار العربية

اعلان النفير العام في لبنان لمواجهة كورونا

أعلن وزير الصحة حمد حسن النفير العام في لبنان، بعد الارتفاع الهائل بإصابات كورونا..

العالم_لبنان

وأكد ​ حسن​ اليوم الاثنين في حديث اذاعي أن أعداد المصابين بفيروس كورونا​، الذين يتم تسجيلهم في الآونة الأخيرة صادمة ونحن جميعا أمام تحد حقيقي، و لذلك نعلن النفير العام فيجب أن نكون على مستوى واحد من تحمل المسؤولية، كما أننا نحتاج الى قرار شجاع بالاقفال مدة أسبوعين.

وأشار وزير الصحة الى أنه بالنسبة لإغلاق المطار فقد وصلت نسبة إصابة الوافدين الى 1/1000 ويمكن السيطرة عليه أيضا، لذا فإن إغلاق البلد في المرحلة المقبلة سيقسم لثلاثة أقسام، المطار، مدينة بيروت وباقي المناطق، موضحا أن ارتفاع الأرقام كان مبررًا عندما فتحنا البلد في الأول من تموز/يونيو لكن الانفجار الذي حدث في ​مرفأ بيروت​ أثر كثيرا على الأرقام وبدأت الأرقام تظهر اليوم.

وكشف أن الأسرّة في المستشفيات الحكومية في العاصمة امتلأت كما أغلبية المستشفيات الخاصة التي تستقبل مرضى كورونا قد امتلأت، أما بالنسبة للمستشفيات التي لا تستقبل حالات كورونا فيمكن للجيش وضع يده عليها وفقاً لحالة الطوارئ، لذا على كافة المستشفيات استقبال المصابين بكورونا.

و اعلنت أمس وزارة الصصحة في تقريرها اليومي تسجيل 439 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا و بذلك ارتفع العدد التراكمي للاصابات منذ شباط الماضي الى 8881 حالة.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock