الأخبار العربية

كم أنت مفلس يا.. ‘نتن اسرائيل’؟

قالو أن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين المحتلة أكدت اليوم الأحد، أن من حق المقاومة أن ترد على العدوان المتصاعد، مشددة على أن المقاومة قادرة على لجم العدوان وردع الإرهاب الصهيوني.

العالم – يقال ان

جاء الاعلان الجهادي لحركة الجهاد الاسلامية في وقت يواجه فيه الكيان الصهيوني الغاصب لفلسطين تسجيل ارقام قياسية في الفشل السياسي الذريع تلو الاخر في ظل قيادة وحكومة فاشلة عرفت بالفساد من قمة راسها الى اخمص اقدامها، الفساد الذي ركب رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو المتعطش للمناصب الملاحق بادانات وملفات فساد كبيرة واسعة، واخر خطواته الفاشلة التصعيد ضد ابناء غزة العزل بالقصف والدمار الذي لحقه بهذه المدينة الباسلة ما يشير الى افلاسه السياسي وخلو اليد من اوراق المناورة وان كانت خادعة مملة واهية..

الحق المشروع للمقاومة

جاء تأكيد حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين المحتلة اليوم الاحد على حق المقاومة في الرد على العدوان المتصاعد، والتشديد على أن المقاومة قادرة على لجم العدوان وردع الإرهاب الصهيوني، في وقت انتفض فيه المواطنون الفلسطينيون في قطاع غزة متظاهرا ضد التطبيع الاماراتي مع كيان دموي متهرئ، وقد أعلنت اليوم مصادر فلسطينية أن طائرات اسرئيلية بدون طيار قصفت نقطة للضبط الميداني شرق منطقة البريج وسط قطاع غزة.

أربعة فلسطينيين اصيبوا عندما أطلقت قوات الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الغاز على المشاركين في فعاليات الإرباك الليلي بمنطقة ملكة شرق حيِ الشجاعية، بعد ان تدفقَ مئات الفلسطينيين الى مخيم ملكة، وأطلقوا الألعاب النارية والمشاعل، وذلك مع استئناف فعاليات الإرباك الليلي لجنود الاحتلال احتجاجا على استمرار حصار غزة.

تحية للشباب الفلسطيني الثائر

وجهت الحركة في بيانها الصحفي، التحية للشباب الثائر الذي يصر على الاستمرار في حراكه الشعبي المقاوم بأدواته المعروفة.. حيث قالت الحركة: “إننا نؤكد دعمنا وإسنادنا للشباب الثائر، واستعداد المقاومة لحمايته والرد على أي مساس من الاحتلال بالمشاركين في فعاليات الشباب الثائر التي تعبر عن الغضب الشعبي الفلسطيني في وجه الحصار والعدوان”، محملة العدو الصهيوني كامل المسؤولية عن أي عدوان يقع على أبناء الشعب الفلسطيني، وأن هذا الإرهاب المتصاعد سيواجه باستمرار المقاومة..

الجرائم الاسرائيلية لا تقتصر على الحكومة والجنود المسلحون انما اتسعت في فترات سابقة وفي هذه الايام لتشمل المستوطنين المحتلين ضد أهلنا في فلسطين، فقد ذكّرت حركة الجهاد، ياستشهاد الشاب الفلسطيني عقاب بشير دراوشة مساء أمس، بعد دهسه من قبل مستوطن صهيوني عند أحد حواجز الموت الصهيونية التي ترتسم عندها مشاهد المعاناة الفظيعة التي يتعرض لها أبناء شعبنا في الضفة الغربية. وأوضحت الحركة ن جريمة دهس الشاب دراوشة لم تكن هي الوحيدة بالأمس قائلة، “لقد تعرض أهلنا في عصيرة الشمالية إلى عدوان أثناء فلاحتهم لأرضهم الزراعية على جبل عيبال، حيث هاجمهم المستوطنون الصهاينة تحت حماية قوات الجيش الصهيوني ما أوقع عدداً من الإصابات في صفوف المواطنين”.

مزيد من الجرائم الدموية

لفتت الحركة إلى أنه بالتزامن مع هذه الجرائم شنت طائرات الاحتلال عددا من الغارات التي استهدفت منشآت ومزارع داخل قطاع غزة في تصعيد جديد للعدوان الذي يجري على وقع التطبيع الرسمي وهرولة (الامارات ومن سيتبعها بأوامر اميركية نحو إقامة علاقات مع الكيان الصهيوني)، مؤكدة أنه بات واضحا أن العدو الصهيوني يستفيد من أجواء التطبيع هذه لتضييق الخناق أكثر على أبناء شعبنا، فقد أعلن الاحتلال إغلاق البحر أمام الصيادين فيما يتواصل إغلاق المعابر التجارية.

القصف الصهيوني الدموي للقطاع لم يكن بمستوى اطلاق البالونات المزعومة التي اتخذها ذريعة للتعويض عن فشله في ادراة كفة حكومته الفاشلة بامتياز. فقد هدد “نتن ياهو” بعملية عسكرية واسعة للرد على مزاعم استمرار إطلاق البالونات الحارقة على المستوطنات المحاذية للقطاع في محاولة فاشلة لحرف الأنظار عن فشله في ادارة أزمة كورونا والازمة الاقتصادية وإفشال التظاهرات الاسرائيلية الداخلية الساعية للإطاحة به.

ونختم بالقول.. كم أنت مفلس يا “نتن اسرائيل”؟..

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock