الأخبار المحلية

الصحة اليمنية تدين إعدام وصلب الارهابيين لطبيب في البيضاء

ادانت وزارة الصحة اليمنية قيام العناصر الارهابية بإعدام طبيب الأسنان مظهر اليوسفي والذي يعمل في مركز الصومعة الطبي بمديرية الصومعة محافظة البيضاء ، ثم أقدمت هذه العناصر الإرهابية بصلبه على المركز الصحي الذي يعمل فيه في جريمة مركبة.

العالم- اليمن

وجاء في بيان وزارة الصحة اليمنية:

إننا في وزارة الصحة العامة والسكان نستنكر وندين بأشد العبارات هذه الجريمة جملة وتفصيلا حيث يعتبر هذا العمل إرهابي بكل المقاييس ويرسل رسائل ارهاب لبقية الكوادر الصحية خاصة في المناطق التي مازالت تقبع تحت الإحتلال والسيطرة لدول العدوان مما يضعف من دورهم والذي ستكون إنعكاساتها سيئة على المرضى ، ونحمل دول تحالف العدوان ومرتزقتهم هذه الجريمة وروح هذا الطبيب وأي جريمة أخرى قد ترتكب بحق الكوادر الصحية في تلك المناطق .

كما ندعو الأمم المتحدة ومبعوثها الى اليمن للتحرك الجاد والسريع لإدانة واستنكار هذه الجريمة وتسمية أنظمة التحالف امريكا والسعودية والإمارات بمسئوليتها في هذه الجريمة وليس رميها على جهة تعتبر مجهولة بالنسبة للمجتمع الدولي فتتلاشى هذه الجريمة ويذهب دم الطبيب سدى ، وإلا فنحن سنحملها أيضا المسئولية ذاتها كونها من تدعي أنها تقوم بمهمة حماية الأمن والسلم الدوليين .

كما ندعو قيادة وزارة الدفاع الأستمرار في تطهير تلك المناطق من العناصر الإرهابية الداعشية والقاعدة والتي تتبع ادارة الاستخبارات الامريكية وذلك لحماية المواطنيين وتأمينهم من هذا الإرهاب الذي زرعته هذه العناصر الإجرامية .

وفي الأخير تتقدم وزارة الصحة ممثلة بوزيرها وجميع كوادرها في جميع المحافظات بأحر التعازي والمواساة لأهل وذوي شهيد القطاع الصحي في اليمن سائلين المولى عز وجل ان يلهمهم الصبر والسلوان وان يرحمه رحمة المحسنين كون العمل الصحي هو إحسان بكل ما تعنيه الكلمة من معنى .

صادر عن وزارة الصحة العامة والسكان
السبت 26 ذي الحجة 1441 الموافق 15 اغسطس 2020م

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock