الأخبار العالمية

بومبيو يتهرب من التعليق على عقد اجتماع سباعي حول إيران

فضل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو عدم التعليق على مبادرة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الجمعة، حول عقد اجتماع افتراضي سباعي لبحث موضوع إيران النووي.

العالم – الأميركيتان

وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البولندي ياتسيك تشابوتوفيتش، جرى اليوم السبت، سألت مراسلة قناة “إ بي سي” بومبيو حول ما إذا كانت الولايات المتحدة ستقبل دعوة بوتين لعقد لقاء يجمع الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، إضافة إلى ألمانيا وإيران.

ولم يرد بومبيو على السؤال واكتفى بالتعبير عن أسفه لعدم تأييد أعضاء مجلس الأمن الدولي مشروع قرار أمريكي يمدد حظر توريد الأسلحة لإيران، أمس الجمعة.

وجاء رفض بومبيو عن التعليق في وقت أعرب فيه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن انفتاحه على المبادرة التي طرحها بوتين بشأن عقد قمة سباعية بشأن برنامج إيران النووي.

يذكر أنه عقب اخفاق واشنطن الكبير لتمديد حظر السلاح على إيران في مجلس الأمن بعد اعتراض صيني- روسي وامتناع أوروبي عن التصويت، دعت موسكو الرئيس الأمريكي ترامب إلى الاطلاع على مبادرة الرئيس الروسي، بوتين لعقد قمة سباعية للدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن وألمانيا وإيران حول موضوع طهران النووي.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock