الأخبار العالمية

روسيا تعلن عن عقد إجتماع لجنة الإتفاق النووي المشتركة قريبا

موسكو/14 آب/أغسطس/إرنا- أعلن المندوب الروسي الدائم لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، ميخائيل أوليانوف، عن إمكانية إقامة إجتماع لجنة الإتفاق النووي المشتركة في المستقبل القريب.

وفي تغريدة له اليوم الجمعة، صرح أوليانوف، “ان الدول المشاركة في الإتفاق النووي لديها العديد من القضايا للمناقشة، بما في ذلك تهديد أميركا باستخدام آلية الزناد لإعادة حظر منظمة الأمم المتحدة ضد إيران”.

وفي تغريدة أخرى له، كتب أوليانوف: “محاولة الولايات المتحدة تمديد حظر الأسلحة على إيران، انتهاك لأحكام قرار مجلس الأمن رقم 2231 من قبل واشنطن”.

وأضاف: “الطريقة القانونية الوحيدة لتمديد حظر تجارة الأسلحة على إيران هي اتخاذ القرار في لجنة الإتفاق النووي المشتركة، والذي يجب التوصل إليه من خلال إتفاق جماعي لأعضائها”.

وفي وقت سابق، كان قد أعلن مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، على خلفية رسالة وزير الخارجية الإيراني حول عدم إلتزام الدول الأوروبية بالاتفاق النووي، أعلن ان إجتماع المقبل للجنة الإتفاق النووي المشتركة سيعقد في أقرب وقت ممكن.

وفي بيان أصدره في 17 تموز/يوليو، كان صرح بوريل انه سيتم خلال هذا الإجتمتاع مناقشة سير تنفيذ الإتفاق النووي، وكذلك التداعيات السلبية لإنسحاب الولايات المتحدة من هذا الإتفاق، وإعادة فرض الحظر على إيران.

انتهى**أ م د

وكالة ارنا الاخبارية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock