الأخبار المحلية

الأرصاد يتوقع استمرار هطول أمطار متفاوتة الشدة على مختلف المحافظات

وكالات | 16 أغسطس | المسيرة نت: توقع المركز الوطني للأرصاد استمرار هطول أمطار متفاوتة الشدة قد تكون بعضها غزيرة أثناء الظهيرة والمساء، يصاحبها الرعد أحيانا على عدة المحافظات.

وأشار المركز في نشرة تنبيهية إلى أن المناطق المحتمل هطول الأمطار عيها هي سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية من صعده شمالا وحتى لحج جنوبا خاصة على ( ذمار، إب، ريمه، تعز، الضالع)   كما يحتمل أن تمتد شرقا إلى  أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات (أبين وشبوة  وحضرموت)، وأجزاء من السواحل الغربية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

كما توقع المركز أن تستمر الرياح الموسمية حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن وتصل سرعتها الى 45عقدة.

وحذر المواطنين من المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها عدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية وأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية ومن التدني في مدى الرؤية الافقية نتيجة للضباب أو السحب المنخفضة خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبلية، وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية حفاظاً على سلامتهم وممتلكاتهم.

كما نبه ربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر من الرياح الشديدة واضطراب البحر في مياهنا الإقليمية شرق خليج عدن وما جاورها في أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية وأجزاء من السواحل الجنوبية لبلادنا.

 

#اليمن
#أمطار
منذ 3 دقائق

المسيرة نت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock