الأخبار العربية

برلمان العراق يرفع جلسته الى يوم غد لإكمال قانون الموازنة

رفع مجلس النواب اليوم الخميس، جلسته الى يوم غد الجمعة لإكمال قانون الموازنة.

العالم – العراق

وحسب موقع “السومرية نيوز”، صوت مجلس النواب اليوم الخميس، على التعديل الاول لقانون المحكمة الاتحادية، فيما أكدت الدائرة الاعلامية للبرلمان، أن جلسة التصويت على الموازنة الاتحادية تبدأ يوم غد الجمعة الساعة الواحدة ظهراً.

وكانت اصوات برلمانية قد اشارت في وقت سابق اليوم، الى ان هنالك تقاربا وتوافقا يحصل بشكل تدريجي بشأن حصة منطقة كردستان بالموازنة وسوف تذلل كل الصعاب ويتم التصويت على الموازنة خلال الأيام القليلة المقبلة.

جاء ذلك في وقت تتعالى فيه الاصوات المطالبة بترجيح كفة الاغلبية السياسية على التوافقية، وفي وقت لا زالت الصراعات السياسية والسعي خلف التوافقات، تقف حجراً في طريق استكمال التصويت على مشروع الموازنة الاتحادية للسنة المالية الحالية.

وقد أكد النائب عن تحالف الفتح عدي شعلان ابو الجون، ان استمرار التأخير في عرض الموازنة على جدول الأعمال وانتظار التوافقات السياسية هو امر مرفوض ولا ينبغي الاستمرار به الى ما لا نهاية، مشيرا الى ان الاغلبية السياسية هي المعمول بها في جميع الانظمة الديمقراطية بالتالي فان الاصرار على التوافقية خصوصا في قضية الموازنة التي تأخرت كثيرا سيكون ضررها كبيرا خصوصا في هذه المرحلة والتحديات التي يعيشها البلد.

وقال ابو الجون في حديث للموقع المذكور، ان “الموازنة تأخرت كثيرا، وكما يبدو فان استمرار المماطلة من منطقة كردستان وتجاوب رئاسة مجلس النواب مع تلك المماطلة رغم جمع تواقيع اكثر من 150 نائبا لإدراجها في جدول الاعمال، هو تهاون في حقوق ممثلي الشعب وتجاوزا على الصلاحيات الدستورية للرئاسة”.

وشدد ابو الجون على ان “اعضاء مجلس النواب لن يبقى صبرهم الى ما لا نهاية وعلى رئاسة مجلس النواب ان تترك الخيار لممثلي الشعب من خلال عرض الموازنة على جدول الأعمال وترك الخيار للنواب لاختيار ما يرونه مناسبا بعيدا عن توافقات الغرف المغلقة”.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock