الأخبار العربية

اغلاق المساجد في مخيم عين الحلوة بعد تسجيل اصابات  بكورونا

في اعقاب تسجيل 13 حالة اصابة في مخيم عين الحلوة في جنوب لبنان بأن”​القوى الاسلامية​ بالتنسيق مع اللجنة الصحية وهيئة العمل الفلسطيني المشترك في منطقة صيدا، قررت اغلاق مساجد كافة ​مخيم عين الحلوة​ لجميع الصلوات بما فيها صلاة الجمعة اليوم.

العالم_لبنان

وأخذ هذا القرار في اعقاب الاجتماع الطارىء الذي عقد في مسجد النور بهدف منع تفشي الفيروس نتيجة المساحة الضيقة والاكتظاظ والكثافة السكنية.

ولفت إلى أن فريقاً طبياً من مستشفى الهمشري التابع لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، قام بحملة أخذ عينات لمخالطين في مقر القوة المشتركة في المخيم للمرة الثانية في غضون ثلاثة ايام، فيما جرى اخذ عينيات مشابهه لمخالطين في مستشفى صيدا الحكومي.

واعلنت وكالة الاونروا رسميا ان العدد الاجمالي للاصابات في المخيمات الفلسطينية منذ بدء ازمة كورونا في لبنان هو 180، بعضهم لم يعان من أي عوارض وقد تماثلوا للشفاء، فيما بقي حوالي 43 اصابة مريضة معظمهم لا يعانون من أي عوارض وخمسة توفوا، موزعين 7 إصابات في برج البراجنة و15 في تجمع جمجيم أبو الأسود، 13 إصابة في مخيم عين الحلوة، فيما جرى نقل عائلة من مخيم مارالياس الى مركزسبلين ليرتفع عدد الاصابات فيه (مركز سبلين) الى 8 وهناك 4 إصابات في مشفى بيروت الحكومي و3 إصابات في مشفى صيدا الحكومي.

المصدر : قناة العالم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock