الأخبار العالمية

ايران: الصمود امام العدو الصهيوني سيؤدي الى هزيمته

اصدرت وزارة خارجية الجمهورية الاسلامية بيانا بمناسبة الذكرى الرابعة عشر لانتصار المقاومة اللبنانية في حرب الـ33 يوما من عام 2006 اكدت فيه: ان الصمود والثبات امام العدو الصهيوني سيقوده الى الهزيمة الحتمية ما يمثل درسا كبيرا لكافة حكومات وشعوب المنطقة.

العالم – ايران

واعربت الخارجية الايرانية في بيانها عن تهنئتها في هذه المناسبة المجيدة للشعب اللبناني وحكومته وجيشه ومقاومته وخاصة الامين العام لحزب الله اللبناني.

وقالت الخارجية الايرانية ان الانتصار الكبير الذي تحقق في لبنان في ظل التلاحم الداخلي بين الطوائف المختلفة واتفاق وانسجام اللبنانيين جلب للبنان الاستقرار والكرامة، ولقد سطر اللبنانيون نساءا ورجالا بصمودهم وكذلك المقاتلين الشباب المقاومين دروسا وعبرا للمحتلين وحماة الارهاب وهو الذي حفظ لبنان من انتهاكات الكيان الاسرائيلي المزيف.

وذكرت الخارجية الايرانية ان الجمهورية الاسلامية تذهب الى الاعتقاد بان الصمود والمقاومة امام العدو الصهيوني ستقوده إلى هزيمة أكيدة. وكما كانت حرب الـ33 يومًا رمزًا لمقاومة الشعب وقوته ضد النظام الصهيوني المسلح ، فقد حقق الانتصار للشعب اللبناني. ومما لا شك فيه أن الشعب اللبناني سيذكر على الدوام طعم هذا الانتصار ولن يسمح للأعداء بانتهاك امنه واستقلاله وسيادته، وسيتمكن الشعب من خلال الانسجام والتفاهم بتجاوز الأزمة الحالية، وهذا درس عظيم لجميع حكومات وشعوب المنطقة.

لقد كانت جمهورية إيران الإسلامية دائمًا وستظل إلى جانب الشعب اللبناني وحكومته. وان زيارة وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية، اليوم الى لبنان بمناسبة هذه الملحمة العظيمة، والتقائه بالمسؤولين والشخصيات اللبنانية تهدف الى تحسين العلاقات البناءة بين إيران ولبنان كدولتين صديقتين وشقيقتين وفي ظل مواصلة ايران لدعمها ومساندتها للحكومة. وللشعب اللبناني وجيشه ومقاومته.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock