الأخبار المحلية

النائب العام يطلع على سير أداء النيابات والمحاكم بمحافظة ريمة

 ريمة| 12 أغسطس | المسيرة نت: زار النائب العام القاضي نبيل العزاني، اليوم الأربعاء، محافظة ريمة للاطلاع على سير أداء العمل القضائي في النيابات والمحاكم بالمحافظة.

النائب العام وخلال زيارته كان في استقباله أمين عام المجلس المحلي الأستاذ حسن العمري  ووكيل أول للمحافظة الشيخ محمد بالغيث الحيدري ووكلاء المحافظة فهد الحارسي ومحمد مراد ومدير عام شرطة محافظة ريمة العميد حاشد الحباري ورؤساء المحاكم والنيابات والعاملين بالسلك القضائي.

وخلال الزيارة أكد النائب العام أن هذه الزيارة جاءت في إطار معالجة الاشكاليات التي تواجه سير أداء العمل القضائي وعرقلة سرعة فصل قضايا المواطنين مشددا على دور رؤساء المحاكم والنيابات في تحمل مسئولياتهم تجاه القضايا المدنية والجنائية وأراضي الأوقاف وعقارات الدولة التي يجب أن يكون للقضاء الدور الفعال في إطار الرؤية الوطنية لتحسين وتطوير الأداء القضائي.

 واستمع النائب العام إلى شرح مفصل  حول أداء سير العمل القضائي في النيابات والمحاكم ودور مأموري الضبط  وتعاملاتهم مع قضايا المواطنين وسرعة البت فيها رغم الصعوبات التي تحتاج إلى تعاون في معالجتها من قبل الجهات المعنية.

وخلال الزيارة قام النائب العام ومعه قيادة السلطة المحلية والقضائية والأمنية بالاطلاع على إصلاحية السجن المركزي بريمه والتقى بالسجناء الموقوفين على ذمة قضايا جنائية ومدنية.

كما قام بالاطلاع على موقع السجن الجديد قيد الإنشاء الذي توقف العمل فيه بسبب العدوان والحصار من قبل تحالف العدوان وأفاد أن العمل سيستأنف في إكمال البناء لما له من أهمية قصوى لاحتواء كل المساجين والموقوفين بمختلف المديريات.

وفي سياق متصل زار النائب العام محكمة استئناف ريمة والتقى بالقاضي عبد الله الديلمي واطلع على سير أداء العمل القضائي وسرعة إنجاز القضايا.

كما قام بالاطلاع على سير أداء العمل في النيابة الجزائية والتقى بالقاضي عبد الله الأحمر وأعضاء النيابة واستمع إلى شرح مفصل عن الإشكاليات التي تعاني منها النيابة في عملية الضبط  وجمع الاستدلالات والذي يتسبب بعرقلة سرعة إحالة الملفات إلى جهات الاختصاص.

تأتي زيارة النائب العام لمحافظة ريمة للاطلاع على دور أداء العمل القضائي ومعالجة أي اختلالات ووجه بسرعة العمل على ضرورة استكمال الربط الشبكي الذي يحد من التلاعب بقضايا الناس وسرعة البت فيها خلال العام ألف وأربع مائة واثنان وأربعون.

#ريمة
منذ ساعة

المسيرة نت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock