الأخبار المحلية

مقدمة نشرة الأخبار الرئيسة ليوم الثلاثاء 11-08-2020م

 

أزمةٌ تجرُّ أزمةً، وجريمةٌ تجرُّ أخرى، تلك سياسةٌ تكتيكيّةٌ لتحالفٍ عدوانيٍّ يتوهُ في اليمنِ منذُ سنواتٍ خمس، ويدورُ في حلقةٍ مفرغَةٍ إلّا من الهزيمة، وانتصاراتُه الوحيدةُ قتلُ المدنيّين كما حصلَ اليومَ في الحديدة..

في جريمةٍ راحَ ضحيّتَها شهيدٌ وأحدَ عشرَ جريحًا بينهم ستّةُ أطفال، مصحوبةٍ بـ سبعةٍ وتسعينَ خرقاً في المناطق ِالمشمولة ِباتفاقِ السويد، وثماني عشرةَ غارةً في المحافظاتِ.

ورغمَ صمتِ الأممِ المتحدة حيالَ  كلِّ ذلك فإنّها دخلت في زفّةِ الضجيجِ الأمريكيّةِ البريطانية حول “سفينةِ صافر” ومع أنَّ صنعاءَ تعاطت بمسؤوليّةٍ مع الملفِّ، تلفُّ المنظمةُ وتدور، وتتعاملُ ببطء ٍومماطلةٍ، موكلةً مهمةَ التقييم لشركةٍ وخبراءَ مجهولين.

وفي الملفِّ اللبنانيّ، تستمرُّ المشاوراتُ السياسيةُ بحثاً عن اتفاقٍ على رئيسٍ جديدٍ للحكومةِ خلفًا للرئيسِ المستقيل حسان دياب.،

وفيما لبنانُ منشغلٌ بلمفّاتِه الداخليةِ ينتهزُ العدوُّ الإسرائيليُّ الفرصةَ للتصعيدِ جنوباً بتعدّي دباباتِه الخطَّ الأزرقَ، وبموازاتِ ذلك يبدو أنَّ نتنياهو  بتهديداتِه الأخيرةِ يعتزم ُتجاوزَ الخطوطِ الحمر حيالَ غزّة، هروباً من الأزماتِ الداخليّةِ التي تعصفُ بالكيان، غيرَ أنَّ الردَّ المقاومَ كانَ سريعاً: جاهزونَ للردِّ الفوريِّ على أيِّ اعتداءٍ إسرائيليّ.

 

المصدر: المسيرة نت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock