الأخبار العالمية

الامن النيابية العراقية: قرار سحب القوات الاميركية لا رجعة فيه

اكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية في العراق بدر الزيادي، اليوم الاحد، عدم امكانية العودة من القرار العراقي بشان سحب القوات الاميركية من العراق، مبينا ان لدينا ملف كامل حول خروقات السفارة الامريكية سنسلمه للكاظمي.

العالم – سوريا

وقال الزيادي في تصريح متلفز انه ” لا توجد جهة عراقية تستطيع الدخول للقواعد الاميركية وكشف محتوياتها ونحن نواجه مشكلة مع القواعد ومخازنها“.

واضاف ان ” لدينا ملف كامل حول خروقات السفارة الامريكية سنسلمه لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وهو من سيتحمل مسؤولية الحد من خروقات السفارة باعتباره رئيس وزراء”.

وتابع الزيادي ان “قرار اخراج القوات الاجنبية واضح ولارجعة فيه و يجب ان يكون محور زيارة الكاظمي لامريكا هو جدولة خروج قواتها”.

ويبدأ رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الأسبوع المقبل، زيارة رسمية الى الولايات المتحدة الأمريكية، على رأس وفد حكومي، بناءً على دعوة رسمية.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء العراقی: ان الكاظمي سيلتقي بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب في العشرين من الشهر الجاري.

واضاف المكتب الاعلامي، ان الزيارة ستشمل بحث ملفات العلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، والتعاون المشترك في مجالات الأمن والطاقة والصحة والاقتصاد والاستثمار، وسبل تعزيزها. بالإضافة الى ملف التصدي لجائحة كورونا، والتعاون الثنائي بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock