الأخبار المحلية

محافظ حجة يتفقد المنازل والطرق المتضررة جراء الأمطار

 

تفقد محافظ حجة هلال الصوفي الأضرار التي تعرضت لها منازل المواطنين بمركز المحافظة جراء الأمطار الغزيرة.

واطلع الصوفي ومعه مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي علان فضائل ورئيس فرع جمعية الهلال الأحمر بالمحافظة الدكتور عبدالكريم نصار ومدير مدينة حجة إبراهيم عامر، على طبيعة الأضرار المادية الناجمة عن تهدم المنازل في عدد من الأحياء واحتياجات الأسر المتضررة.

وخلال الزيارة وزع المحافظ الصوفي مساعدات إيوائية طارئة مقدمة من فرع الهلال الأحمر للمتضررين، ووجه السلطة المحلية بالمدينة وفرع المجلس الأعلى بالنزول الميداني لمساعدة الأسر المتضررة وعمل المعالجات للحد من الانهيارات بالتعاون مع الجهات المعنية.

إلى ذلك تفقد محافظ حجة الأضرار بالطرق الاسفلتية في مركز المحافظة بسبب تدفق السيول، موجهاً مكتب الأشغال وفرع المؤسسة العامة للطرق والجسور بسرعة تقييم الأضرار وتنفيذ أعمال الصيانة الطارئة للحفاظ على أرواح المواطنين وسلامة الطرق.

وشدد على لجنة الطوارئ والكوارث والجهات المعنية رفع الجاهزية لمواجهة تداعيات أضرار السيول في ظل استمرار موسم الأمطار، داعيا إلى الاستنفار وحشد الجهود لتصريف مياه الأمطار وفتح عبارات المياه واتخاذ المعالجات اللازمة للحد من مخاطر السيول وحماية منازل المواطنين والطرقات.

 

المصدر: المسيرة نت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock