الأخبار المحلية

إقامة العديد من الفعاليات والوقفات بمناسبة ذكرى يوم الولاية في عدد من المحافظات

 

 أقيمت اليوم الجمعة العديد من الفعاليات والوقفات عقب صلاة الجمعة بمناسبة ذكرى يوم الولاية في محافظتي الحديدة وحجة.

ففي مديرية المراوعة بمحافظة الحديدة أقيمت وقفة أكد خلالها وكيل أول المحافظة أحمد البشري، أن ما وصلت إليه الأمة اليوم من ذل وهوان، نتيجة التولي لغير من أمر الله توليهم، من اليهود والنصارى والطغاة الظالمين.

ودعا إلى إحياء هذه المناسبة التي تذكر الأمة بأعلام الهدى الذين أمر الله بتوليهم والسير على خطاهم.

فيما أقيمت العديد من الوقفات بعموم مديريات الحديدة أكدت فيها الكلمات على أهمية الاحتفال بيوم الولاية والحشد للفعالية المركزية التي ستقام في مركز المحافظة، لافتين إلى أهمية تولي آل بيت رسول الله وعلى وجه الخصوص الإمام علي من الإيمان.

وأدان المشاركون في الوقفات استمرار العدوان في جرائمه البشعة والتي كان آخرها جريمة مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف التي راح ضحيتها أكثر من 20 شهيداً وجريحاً أغلبهم من النساء والأطفال.

وفي حجة نظم مكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية بمحافظة حجة ندوة ثقافية وفكرية حول أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية كحصانة للأمة من تولي أعداء الله.

وركزت الندوة بحضور مدير مكتب التربية بالمحافظة علي القطيب وقيادات مكتب التربية والوحدة التربوية وعدد من العلماء والمختصين، على سيرة الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه وشجاعته وبطولاته في مواجهة الظالمين ونموذجه في الحكم وإرساء قيم العدالة والتسامح.

وأكد مدير إدارة تعليم القرآن الكريم بمكتب التربية محمد جحاف في المحور الأول للندوة أهمية المضي على النهج الذي رسمه الإمام علي في مواجهة التحديات التي تعترض الأمة من قبل أعدائها والهادفة إلى طمس الهوية الإيمانية وترسيخ مفاهيم الخنوع والاستسلام.

فيما أشار مساعد مدير مكتب التربية لشئون الرقابة صادق النجار في المحور الثاني إلى أهمية هذه الذكرى باعتبارها محطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي رضي الله عنه.

وتحدث في المحور الثالث عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبد المجيد شرف الدين عن دلالات وجوب إحياء هذه المناسبة لرفض الوصاية والتبعية للخارج.. داعيا إلی استلهام الدروس والعبر من المواقف التي سطرها الإمام علي عليه السلام خلال حياته في مواجهة الطغاة.

وأشارت مداخلات المشاركين في الندوة إلى ما تحلى به الإمام علي من شجاعة وإقدام في مواجهة قوى الظلم والطغيان.

كما نٌظمت في مديريات محافظة حجة أمسيات ثقافية في ذكرى يوم الولاية.

ركزت الأمسيات على أهمية استلهام الدروس من هذه الذكرى في مناصرة الحق ومقارعة طواغيت العصر.

وتطرقت إلى أبعاد ذكرى يوم ولاية الإمام علي ومدلولات خطبة الرسول الأكرم أمام آلاف المسلمين.

وأكدت كلمات المشاركين أهمية استلهام دروس التضحية من سيرة الإمام علي كرم الله وجهه..لافتة إلى الصفات التي تحلى بها الإمام علي وجهاده وتصديه للطغاة والظالمين وحاجة الأمة اليوم لثقافته في ظل ما يتعرض له اليمن من هجمة عدوانية.

تخلل الأمسيات مشاركات إنشاديه وقصائد عبرت عن استمرار الصمود ورفد الجبهات ورفض أبناء حجة لاستمرار العدوان والتصعيد والوصاية والاحتلال من قبل قوى الهيمنة والاستكبار.

وفي نفس السياق نظمت الإصلاحية المركزية بحجة اليوم فعالية ثقافية إحياءً لذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام..

وخلال الفعالية التي تناولت في مجملها العديد من الكلمات التي إشارات إلى أهمية إحياء هذي المناسبة الدينية العظيمة والاقتداء بأمير المؤمنين علي ابن أبي طالب عليه السلام لاستلهام الدروس والعبر في مواجهة الظالمين والمستكبرين ونصرة الحق والنهوض بواقع الأمة الإسلامية.

وأكدت على أن ولاية أمير المؤمنين علي عليه السلام، هي امتداد لولاية الله ورسوله محمد صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله، لأنه مثل النموذج الراقي والأكمل لعظمة الرسالة السماوية التي جاء بها الرسول الأكرم، وولايته تعتبر فرض واجب على كل مسلم ومسلمة إذا أردوا أن يخرجوا من ولاية الطغاة والمستكبرين فهي ولاية عزة وكرامة ورفعة، ولا يمكن أن يتخلوا عن ولاية الصادقين حتى ولو تسابق كل زعماء الدول إلى تولي أمريكا وإسرائيل.

تخلل الفعالية التي حضرها نائب مدير أمن المحافظة العقيد عبده صالح عامر ونائب مدير أمن المحافظة لشؤون المديريات العقيد أحمد جحاف ومدير السجن المركزي المقدم فهد المداني ومدير أمن المدينة المقدم محمد صغير سلبه وعدد من القيادات الأمنية العديد من الكلمات والقصائد الشعرية والإنشادية المعبرة بعظمة هذي المناسبة.
وفي عمران ناقش لقاء موسع لمشائخ ووجهاء مديريتي بني صريم وخمر بمحافظة عمران اليوم، التحضيرات لإحياء ذكرى يوم الولاية.

وفي اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة محمد المتوكل ومدير أمن المحافظة العميد عبد الله رهمة وقائد قوات النجدة بالمحافظة العقيد ردفان عشيان ومديرا مديريتي خمر علي الهطفي وبني صريم وليد جار الله، أشارت كلمات المشاركين إلى أهمية التحضير الجيد لإحياء ذكرى يوم الولاية.

وأكدت الكلمات أهمية استلهام دروس العزة والتضحية والفداء من الإمام علي عليه السلام ..وتطرقت إلى التحديات التي يمر بها الوطن ما يتطلب الاستمرار في رفد الجبهات بالرجال والمال والعتاد لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

وحثت الكلمات الجميع على المشاركة الواسعة في الفعالية التي ستقام بمركز المديريتين بذكرى يوم الولاية.

 

المصدر: المسيرة نت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock