الأخبار العالمية

11 مفقودا و 1600 نازح خلال فيضانات كوريا الجنوبية

تم إغلاق بعض الطرق في سيئول اليوم الخميس، مع إصدار أول تحذير من الفيضانات في تسع سنوات في المناطق بالقرب من جسر رئيسي على نهر الهان، حيث أدت الأمطار الغزيرة إلى ارتفاع منسوب المياه في النهر الذي يجري عبر العاصمة.

العالم- أسيا و الباسفيك

ومع استمرار هطول الأمطار الغزيرة، فتحت السلطات بوابات التصريف في سد نهر “سويانغ” وسد “بالدانغ” أمس، مما أدى إلى تفريغ المياه في البحر عبر نهر الهان.

ووصل منسوب المياه فوق جسر “جامسو” –الذي ما زال مغلقًا– إلى مستوى قياسي بلغ 11.3 مترًا قبل الظهر بقليل، مما أدى إلى غمر الجسر تحت الماء، وكان المستوى القياسي المسجل سابقًا في عام 2011، عندما بلغ ارتفاع المياه 11.03 مترًا، وفقًا لمركز السيطرة على الفيضانات في نهر الهان.

واعتبارًا من الساعة 11 صباحًا، تم إصدار تحذير من الفيضانات في المناطق القريبة من جسر نهر الهان في وسط سيئول، حيث يتوقع ارتفاع منسوب المياه أكثر، وهي المرة الأولى منذ يوليو 2011 التي يتم فيها إصدار تحذير الفيضان في هذه النقطة من النهر.

وتم إغلاق جميع الحدائق البالغ عددها 11 حديقة على ضفاف نهر الهان أمام الزوار والمركبات، بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة.

ومع استمرار الأمطار الغزيرة في إحداث دمار في المناطق الوسطى من البلاد، بما في ذلك منطقة سيئول الحضرية، ارتفع عدد القتلى إلى 16 هذا الشهر، وفقًا للمقر المركزي لمكافحة الكوارث والسلامة.

وما زال 11 شخصًا في عداد المفقودين حتى صباح الخميس بسبب السيول المنهمرة، في حين نزح أكثر من 1,600 شخص من منازلهم في المناطق الأكثر تضررًا، مثل أقاليم “تشونغ تشيونغ” و”كيونغ كي” و”كانغ وون”، حسب وكالة يونهاب.

وحتى صباح الخميس، تم الإبلاغ عن غمر أو إتلاف أكثر من 5,000 منزل ومنشأة في أحدث موجة من الأمطار الغزيرة، وتم غمر أو تدمير حوالي 8,065 هكتارًا من الأراضي الزراعية.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock