الأخبار العالمية

روحاني لعون: ايران ستكون الى جانب لبنان كما كانت دائما

قال الرئيس الايراني حسن روحاني اننا متيقنون بأن شعب لبنان العظيم بصموده وتلاحمه سيتجاوز هذه الحادثة الكبيرة بعزة وكرامة مشددا على ان ايران وكالعادة ستكون الى جانب لبنان العزيز ومستعدة لتقديم انواع المساعدات له .

العالم – ايران

وفيما اشار الرئيس روحاني في اتصال هاتفي مع نظيره اللبناني ميشيل عون الى انه تم تكليف وزير الصحة ورئيس الهلال الاحمر للتواصل المستمر مع نظيريهما في لبنان ، أعرب عن استعداد الجمهورية الاسلامية لتقديم ما يطلبه لبنان من مساعدات.

وشدد روحاني على أن حادث مرفأ بيروت كان مؤلما ومحزنا للايرانيين ويشاركون اللبنانيين في حزنهم، سائلا المولى عزوجل المغفرة والرحمة لضحايا الانفجار.

من جانبه أعرب الرئيس اللبناني عن شكره وتقديره لمواساة الشعب والحكومة الايرانية مؤكدا أن الشعب اللبناني طالما اشاد بوقوف ايران حكومة وشعبا الى جنبه.

ولفت الى ان دارسة كافة أبعاد الحادث والخسائر التي خلفها والمساعدات اللازمة سيستغرق بعض الوقت الا أن تاريخ العلاقات الودية بين ايران ولبنان يشير الى أن الحكومة والشعب اللبناني كلما احتاجوا الى المساعدة فان ايران لن تتأخر في ذلك، “واشكركم من الأعماق لمشاعر الايرانيين الأخوية والودية”.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock